الأخبار

توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكروت

2013-635042226790052736-5_thumb300x190

 

أعلن الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، أنه تم تنفيذ منظومة توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام كروت الأسر على مستوى المحافظة بنسبة 90%، مشيرًا إلى أنه تم ربط مليون أسرة على مستوى المحافظة فى إطار المنظومة الجديدة.

على أن يتم استكمال ربط الأسر المتبقية خلال الأشهر المقبلة وفقًا لعمليات الحصر التى أجرتها مديرية تموين القليوبية بالتنسيق مع المحليات.

أوضح المحافظ أن أزمة أسطوانات البوتاجاز فى طريقها للحل بشكل جزرى بكل مدن وقرى المحافظة وذلك نتيجة توصيل الغاز الطبيعى لكثير من المدن، حيث يبلغ عدد المستفيدين من توزيع الغاز الطبيعى على مستوى المحافظة نحو نصف مليون أسرة.

قال المهندس محمد طنطاوى، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، إن لدينا 173 مستودعًا لأسطونات البوتاجاز على مستوى المحافظة، كما يوجد 4 سيارات كبرى تعمل كمنافذ تسويقية متنقله لتوزيع أسطوانات الغاز فضلا عن 3 مخازن للبوتاجاز لكل من كفر الجزار وشلقان وصنافير وتعمل هذه المخازن لتوصيل الأسطوانات للمنزل، ويجرى الإعداد لتشغيل مستودع جديد بمدينة الخصوص.

كما أوضح المهندس فكرى قورة، وكيل وزارة التموين، أنه لاتوجد اختناقات أمام المستودعات مشيرًا أن الأمر تحسن كثيرًا عن ذى قبل لكن السوق السوداء لم تتوقف وقال إنه يجرى إعداد مشروع جديد لتوزيع البوتاجاز على مستوى المحافظة وتحديد قيمة نقل الأنبوبة.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى