تكنولوجيا

تسريب بيانات مستخدمين على «تويتر».. 200 مليون معرضون للاختراق

تعد مشكلة اختراق عناوين البريد الإلكترونية والحسابات الشخصية على منصّات التواصل الاجتماعي، من أكثر الأمور التي تسبب حالة من القلق والتوتر لدى الكثير من الأشخاص، وهذا ما حدث على «تويتر»، إذ تم سرقة عناوين البريد الإلكتروني لأكثر من 200 مليون مستخدم، بحسب موقع «العربية».

اختراق البريد الإلكتروني بتويتر

كشف باحث فيأمن الإنترنت، إنّ متسللين تمكنوا من سرقة عناوين البريد الإلكتروني لأكثر من 200 مليون مستخدم على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، ونشرت على منتدى للقرصنة عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أنّ هذا الأمر سيؤدي إلى الكثير من عمليات القرصنة والتصيد المستهدفة وسرقة معلومات حساسة.

ونشر القراصنة مجموعات بيانات كبيرة من ملفات تعريف مستخدمي تويتر التي استُخرجت من الموقع، إذ تحتوي على بيانات خاصة بهم مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، وبيانات عامة كاسم المستخدم وتاريخ الانضمام.

وفي عام 2021، أنشأت مجموعة من البيانات من خلال استغلال ثغرة أمنية في واجهة برمجة التطبيقات «API» الخاصة بتويتر، والتي أتاحت للمستخدمين بإدخال عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

موقع تويتر

واستخدم القراصنة بعد ذلك واجهة برمجة تطبيقات أخرى لاستخراج بيانات تويترالعامة ودمجوا هذه البيانات مع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف الخاصة لإنشاء ملفات تعريف لمستخدمي تويتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى