أخبار مصر

الصحة العالمية: فاكسيرا قادرة على إنتاج لقاح سرطان عنق الرحم

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفى اليوم بالقاهرة للمنظمة، إن مصر قامت بحملة 100 مليون صحة والتى كانت فعالة فى الوقاية من فيروس سي وعلاجه.
وقالت، إن هناك لقاحين تم إدخالهما على مستوى العالم، وهما لقاح فيروس بي، ولقاح الورم الحليمى البشرى الذى يقى من سرطان عنق الرحم. وأضافت أنه يجب أن يكون هناك توعية بأهمية الوقاية من سرطان عنق الرحم، موضحة أنه يجب الوقاية منه بإعطاء اللقاح لـ  90% من السيدات وفحص 70 % منهن.
وقالت إن لقاح الفيروس الحليمى البشرى يوجد منه 5 أنواع من اللقاحات من 5 شركات، وإن إنتاج اللقاحات يعتمد على التكنولوجيا، موضحة أن هناك 4 لقاحات تقوم بإنتاجها فاكسيرا ولديها أولويات لإنتاج اللقاحات، مؤكدة على ضرورة وضع اللقاح الذي يحمى من سرطان عنق الرحم ضمن اللقاحات الروتينية، مؤكدة أن فاكسيرا قادرة على إنتاج لقاح الفيروس الحليمى البشرى الذى يقى من الإصابة بسرطان عنق الرحم.
وقالت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، إن هناك نحو 600 ألف امرأة تصاب بسرطان عنق الرحم كل عام في العالم، ومعظم هؤلاء النساء بين سن 35 و44 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى