الأخبار

بالصور| تحرش وقبلات على الهواء مباشرة

41

 

انتشرت ظاهرة التحرش بمراسلي القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية في العديد من الدول أثناء تغطياتهم للأحداث، سواء كان تحرشًا لفظيًا أو جنسيًا، أو حتى محاولات بعض الأشخاص الظهور أمام الكاميرات.

ولم تقتصر تلك الظاهرة على المراسلات فقط، بل حدث ذلك مع بعض المراسلين الرياضيين أثناء تغطيتهم بطولة كأس العالم في البرازيل 2014، وأيضًا في أولمبياد لندن 2012.

ويعاني مراسلو القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، من هذه الظاهرة بشكل كبير أثناء إجراء تقارير إخبارية ميدانية أو حوارات مع الشخصيات العامة، سواء كان في الملاعب الرياضية أو في عزاء أحد المشاهير، أو حتى أثناء إجراء لقاءات مع الفنانين خلال تصوير مشاهدهم الخارجية بالأفلام.

ترصد “الوطن”، أبرز صور التحرش الذي تعرض له مراسلو القنوات الفضائية:

– في افتتاح كأس العالم 2014، تعرضت مراسلة إحدى القنوات البرازيلية لتحرش من مشجع كرواتي قبل مباراة افتتاح البطولة بين فريقي البرازيل وكرواتيا.

– تعرض مراسل قناة “بين سبورت” جهاد يوسف، للتحرش من جانب مشجعة برازيلية أثناء تغطيتة لمباراة البرازيل والمكسيك في نهائيات كأس العالم 2014.

– كما تعرض جهاد يوسف، للتحرش من قِبل إحدى مشجعات المنتخب البولندي، لكن هذه المرة بالتعدي عليه أثناء تغطيتة لبطولة أمم أوروبا 2012، في لقاء بولندا وأكرانيا.

– تحرشت إحدى المشجعات البريطانيات، بمراسل قناة “سكاي نيوز العربية”، أثناء تغطيته أولمبياد لندن 2012.

– كما تعرضت مراسلة قناة “france 24” سونيا دريدي، للتحرش من جانب مجموعة من الشباب، حد قولها، أثناء تغطيتها أحداث جمعة “مصر مش عزبة” بميدان التحرير.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى