الأخبار

تشكيل لجنة مشتركة مع “المصري الديمقراطي” لبحث الاندماج

213

 

 

 

فاد حزب الدستور بأنه تم تشكيل لجنة مشتركة منه ومن حزب المصري الديمقراطي لبحث مقترحات الاندماج بين الحزبين في إطار الاستجابة للدعوات الرامية إلى توحيد القوى الديمقراطية المدنية نحو دولة مصرية حديثة .

وأوضح الدستور – في بيان اليوم “الأحد” – أن اللجنة اجتمعت في مقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي , وحضر الاجتماع عن حزب الدستور الدكتور أيمن إسماعيل والدكتورة أنيسة عصام حسونة ووليد جبريل وتامر جمعة الأعضاء في الهيئة العليا للحزب , وعن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي حضر الدكتور حنا جريس نائب رئيس الحزب , وأحمد فوزي الأمين العام , والسيد محمد عرفات أمين العمل الجماهيري , الدكتورة مواهب المويلحي عضو الهيئة العليا .

واتفق الحاضرون على اختيار كل من الدكتور حنا جريس والدكتور أيمن إسماعيل كمقررين للجنة , وناقشوا موضوع الاندماج من جوانبه السياسية والقانونية والتنظيمية , وعرض كل حزب تصوراته عن عملية الاندماج في ضوء الأوضاع السياسية الحالية والأوضاع الداخلية للأحزاب الساعية للاندماج .

واتفق المجتمعون على الإطار العام لمقترح مشروع الاندماج وشكلوا لجانا فرعية لتقديم تصورات عملية لتنفيذه بهدف صياغة مشروع متكامل للاندماج لعرضه على قواعد الحزبين سعيا للحصول على موافقة القواعد الحزبية على المقترح المقدم في هذا الشأن وتستهدف اللجنة الانتهاء من أعمالها في غضون النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل .

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى