الأخبار

نتنياهو يهدد الفلسطينيين: إسرائيل سترد بشكل قوي وسريع ودقيق على هجومي القدس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت إن رد إسرائيل على هجوم نفذه مسلح فلسطيني وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص على أطراف القدس سيكون “قويا وسريعا ودقيقا”.

وأدلى نتنياهو بالتصريحات خلال اجتماعه مع الحكومة الأمنية المصغرة بشأن الهجوم الذي وقع يوم الجمعة.

تهديد نتنياهو جاء بعد هجوم صباح السبت بحسب المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية قال لإذاعة الجيش إن شخصين أصيبا بالرصاص فيما يشتبه بأنه هجوم فلسطيني بالقرب من البلدة القديمة بالقدس، واصفا الهجوم بأنه “إرهابي”.

وأفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية بأن الجريحين أصيبا بجروح خطيرة. وقالت الشرطة إن المهاجم “تم تحييده” على حد تعبيرها ويبلغ من العمر 13 لكن عائلة الطفل الفلسطيني نفت بالقطع صلة نجلها في العملية وأكدت أن مروره تزامن صدفة وقت وقوع الهجوم بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية رسمية.

وجاء إطلاق النار بعد يوم واحد من مقتل سبعة برصاص مسلح فلسطيني بالقرب من كنيس يهودي على أطراف المدينة.

عمار عوض/رويترز
رجلا شرطة إسرائيليان بجانب قطعة قماش ملطخة بالدماء قرب موقع إطلاق نار خارج المدينة القديمة في القدس يوم السبتعمار عوض/رويترز

وقد قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التعازي يوم السبت في أعقاب هجومين في القدس، قائلا إن مواطنة أوكرانية قتلت في أحدهما.

وكتب زيلينسكي على تويتر “نشاطر إسرائيل الألم بعد الهجمات الإرهابية في القدس. كانت من بين القتلى امرأة أوكرانية. خالص التعازي لأسر الضحايا”.

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت تعزيز قواته في الضفة الغربية المحتلة، وتقرر تعزيز فرقة ما يسمى يهودا والسامرة (بالضفة الغربية) بكتيبة إضافية عقب تقييم أمني للأوضاع.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية السبت اعتقالها 42 شخصا بعد إطلاق نار أوقع قتلى أمام كنيس في القدس الشرقية، من بينهم أفراد من عائلة منفذ الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى