الأخبار

متعب و المونديال

أزمة عدم وجود مهاجمين مميزين فى مصر جعلت البعض يطالب بوجود عماد متعب مهاجم الأهلى لصفوف المنتخب من جديد لقيادة الفراعنة، فى مونديال روسيا 2018.

وجاء ذلك بالرغم من عدم جاهزيته بدنيا وفنيا ولكن وجوده فى كأس العالم قد يكون بمثابة خير ختام لمشواره ومسيرته الكروية، خصوصًا أن المنتخب لايزال يعانى من بعد ابتعاده عن صفوف المنتخب وحتى الآن.

وكان آخر ظهور لمهاجم الأهلى فى تشكيلة المنتخب فى عهد كوبر فى مباراة ودية فى بداية تولية المسؤولية فى مارس 2015 وكانت أمام غينيا الإستوائية ولكن قلة مشاركته فى الأهلى والاصابات المتكررة ساهمت فى ابتعاده بشكل نهائى عن تشكيلة المنتخب وانحصرت اختيارات كوبر بين الرباعى مروان محسن وعمرو جمال وأحمد حسن كوكا وباسم مرسى ولم ينجح أى مهاجم فى فرض نفسه مابين مشاكل باسم واصابات مروان وتراجع مستوى كوكا وعمرو.

عماد متعب يملك خبرات كبيرة للتواجد فى تشكيلة المنتخب ولايكاد ينتهى أى موسم إلا وينجح فيه تهديفيا فى صنع الفارق مع الأهلى حتى لو كانت مشاركته خلال دقائق قليلة.

فقط “مبتدا” حرص على استعراض آراء نجوم الكرة المصرية فى إمكانية ضم متعب لتشكيلة الفراعنة فى المونديال الروسى.

أحمد بلال، مهاجم الأهلى، أكد أن قرار وجود متعب فى المنتخب يعود لكوبر ومدى قدرته على اللعب بطريقته، ولكن تكريمه متعب فى كأس العالم أنه أمر عظيم وجود مبادرة من هذا النوع من التكريم للاعب أعطى الكثير للكرة المصرية، ويستحق على الأقل شرف التواجد فى البطولة الأفضل فى العالم قبل إنهاء مسيرته الكروية.

جمال عبدالحميد، مهاجم الزمالك والمنتخب السابق، أشار إلى أن متعب أصبح غير قادر على العطاء فى الوقت الراهن، ولابد أن يستفيد المنتخب فى مكانه بلاعب قادر على عطاء، والأفضل للجهاز الفنى البحث عن العناصر المميزة بدلًا من السعى وراء اللاعبين الكبار لبحث ضمهم لتشكيلة المنتخب.

محمد فضل، نجم الأهلى والمنتخب السابق، أرجع تواجد متعب إلى قدرته على المشاركة وفرض نفسه مع الأهلى ليكون له بصمة وقادر على صنع الفارق مع المنتتخب، وأكد فضل أن متعب من أبرز المهاجمين فى تاريخ مصر، ويستحق اللعب فى كأس العالم مع هذا الجيل، ولكن الأهم أن يكون له تاثير ودور مع المنتخب لأنه لا يرضى لنفسه أن يتواجد لمجرد التكريم.

محمد محسن أبوجريشة، مهاجم الإسماعيلى والمنتخب السابق، أكد أن متعب لاعب كبير ويملك الكثيرة من الخبرات على جميع المستويات، ولكن فى الوقت الراهن تواجده مع المنتخب صعب فنيا، ولكن إذا كانت مشاركته شرفية فإنه يستحق ذلك لما قدمه لمنتخب مصر ومساهمته فى فوز مصر بثلاث ألقاب إفريقية مع الفراعنة، وتاريخه مع الأهلى أيضا.

فى النهاية، القرار النهائى فى يد كوبر ولكن تاريخ متعب الكبير فى الملاعب المصرية يجعله على الأقل يستحق التكريم ويكفى أنه أخر العناصر المتواجدة فى الملاعب من الجيل الذهبى.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى