الأخبار

فنانات يلجأن للفوتوشوب

 

116

 

“الفوتوشوب هو الحل”.. شعار رفعه عدد من النجمات مؤخراً، فرغبتهن في الحفاظ على أناقتهن ورشاقتهن أمام جمهورهن باستمرار ورسم صورة ذهنية في عقولهن عن تمتعهن بإطلالات رائعة دفعتهن للجوء إلى استخدام تقنيات الفوتوشوب في كل جلسة تصوير يخضعن لها لتثير صورهن حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وتُبهر جمهورهن ولكن مع ظهورهن في أول مناسبة أو حدث فني يكتشف الجمهور أن الصور كانت مُزيفة تتناقض تماماً مع شكلهن في الواقع.
نكشف عن أبرز النجمات اللاتي لجأن للفوتوشوب مؤخراً وعن ردود أفعال جمهورهن.

ليلى علوي

بعد خضوع الفنانة ليلى علوي لجلسة تصوير أبهرت من خلالها جمهورها الذي تساءل عن الحمية الغذائية التي خضعت لها وجعلتها تتمكن من إنقاص وزنها الزائد وحرص العشرات من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي على تداول صورها والتعبير عن إعجابهم الشديد بجمالها ونجاحها في الحفاظ على نضارة وجهها، صدمت ليلى جمهورها من خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي حيث اكتشفوا ان الصور التي نشرتها مؤخراً خضعت لبرنامج “الفوتوشوب” والذي أظهرها ممشوقة القوام بشكل لا يُصدق.
خدعة ليلى علوي أثارت حالة من الجدل بين المتواجدين في حفل إفتتاح الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي حيث تفاجأوا بوزنها الزائد الامر الذى دفع جمهورها للتساؤل عن السبب الذي جعلها تخدعهم وكتبوا العديد من التعليقات منها : ” جمال ليلى علوي فوتوشوب ” ، ” الصور شئ و الواقع شئ آخر ” ، ” احنا انخدعنا في ليلى علوي ” .

اعتراف ودفاع

“نجمة الفوتوشوب” هذا هو اللقب الذي منحه الكثير للنجمة شيرين عبد الوهاب بعد ظهورها على غلاف ألبومها الأخير “أنا كتير” و الذي طرحته خلال العام الماضي بقوام رشيق للغاية وإطلالة تتناقض تماماً مع إطلالتها بالحفلات التي شاركت في إحيائها والتي تظهر من خلالها بقوام عادي.
شيرين قررت الخروج عن صمتها والدفاع عن نفسها بعد كثرة الانتقادات بسبب استخدام الفوتوشوب بالغلاف الخاص بألبومها الأخيرة وقالت: ” نعم فقد استخدم مصمم بوستر الألبوم برنامج الفوتوشوب لتبدو صورتي أكثر رشاقة وتتناسب مع اللوك الجديد الذي أظهر به في الصورة وهذا الامر لا يزعجني على الإطلاق” .

إطلالة متناقضة

يسرا تعد واحدة من أبرز الفنانات اللاتي يستخدمن الفوتوشوب ولكن الجمهور نجح في اكتشاف حقيقة هذا الامر منذ عامين، فبعد نشرها لمجموعة من الصور الحديثة لها تظهرها وكأنها تبلغ من العمر عشرين عاماً بارتدائها فستانا ذهبي اللون تظهر من خلاله أكثر رشاقة ويتمتع وجهها بنضارة ، فاجأت يسرا الجمهور بعد مرور أسابيع من نشرها لهذه الصور بظهورها بمهرجان بيروت الدولي مرتدية نفس الفستان الذهبي ولكن بإطلالة مختلفة تماماً عن الإطلالة التي ظهرت بها في الصور.

مبالغة في استخدام “الفوتوشوب”

رغم ان الآلاف من جمهورها تقابل معها عام 2011 خلال مشاركتها بثورة 25 يناير ولاحظ التجاعيد التي سيطرت على وجهها إلا أن الفنانة شريهان تصر دائماً على اللجوء إلى الفوتوشوب بعد خضوعها لأي جلسة تصوير.
ورغم ان جمهورها يُعبر دائماً عن إعجابه بهذه الصور إلا انهم يطالبونها دائماً بعدم المبالغة في استخدام هذا البرنامج الذي يخفي الحقائق مؤكدين انهم يحبونها في كل الأحوال.

إطلالة أكثر رشاقة

لا يُمكن لأحد ان ينكر ان الفنانة مها أحمد نجحت في إنقاص وزنها بعد خضوعها لحمية غذائية لشهور طويلة ولكن رغم ذلك لجأت مها للفوتوشوب في صورها الأخيرة من أجل الظهور بإطلالة أكثر رشاقة الامر الذي اكتشفه جمهورها خلال تلقيها واجب العزاء في والدها حيث ظهرت بوزن يختلف تماماً عما ظهرت من خلاله بالصور.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى