منوعات

نصائح لاستخدام الهواتف الذكية بأقل الأضرار

أكدت العديد من الدراسات على خطورة الهواتف الذكية على صحة أعضاء الجسم، ولا سيما المخ، وكذلك العظام، لما يخرج من الهواتف الذكية من إشعاعات مضرة بجسم الإنسان.

وفى هذا الإطار، قالت الباحثة الماليزية إرنا فارس، إن هناك بعض القواعد التى يجب اتباعها للوقاية من مخاطر استخدام الهواتف الذكية، أو على الأقل تقوم بتقليل المخاطر.

سوء استقامة الجسم

أوضحت الباحثة الماليزية أن من أبرز المشاكل التى تواجه مستخدمى الهواتف الذكية، هى سوء استقامة الجسم بسبب الاستخدام غير الصحيح لهذه الأجهزة، والتى تؤثر سلبًا فى الجهاز العضلى الهيكلى.

آلام أصابع اليد

يجب اختيار هاتف مناسبًا لحجم اليد، حيث يستخدم الشخص الإبهام والسبابة، ويجب أن يتأكد من أنه يمكن استخدام جهازه من مختلف الجوانب، كما يجب أن يبدل الإصبع الذى يستخدمه حتى لا يؤلمه أحد أصابعه.

آلام الرقبة

لتجنب ظهور آلام في الرقبة والظهر، تنصح الخبيرة بضرورة الاحتفاظ باستقامة الجسم. وحسب قولها من الأفضل عدم وضع الهاتف على الركبتين أو تحت الصدر، وتقترح أن يكون على مستوى الصدر أو الذقن أو العينين من أجل التقليل من انحناء الرقبة. كما تنصح بعدم حصر الهاتف بين الأذن والكتف خلال الاتصال الهاتفي، لأن هذه الوضعية تسبب ضغطا على الأعصاب.

وتضيف يجب كل نصف ساعة ترك الجهاز جانبا وإجراء تمارين بدنية بسيطة للأصابع والرقبة والرسغ.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى