الأخبار

جيهان منصور: لن نخاف أو نسكت.. والقرصنة على “صباحك يا مصر” عمل إجرامى

gehan mansor

 

 

 

جمال عبد الناصر

قالت الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج “صباحك يا مصر”، على قناة دريم، إننا لن نخاف ولن نسكت، ولن نغير سياستنا، مؤكدة أننا سوف نصر على قول الحقيقة دائما، واصفة القرصنة التى تعرضت لها صفحة برنامجها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وصفحتها الرسمية، وأدت إلى حجبهما، بأنه “عمل إجرامى”.

وأضافت منصور، اليوم السبت، أن صفحة البرنامج التى يزيد عدد المشتركين فيها عن 118 ألفا و600 شخص، تعرضت للحجب والمنع والقرصنة، من قبل اللجان الإلكترونية التابعة لتيار سياسى معين، وأن الصفحة لم تعد تظهر لرواد الإنترنت ومرتادى الفيس بوك رغم محاولات إعادتها.

وأشارت إلى أنه أمر غير طبيعى أن تتعرض صفحة “صباحك يا مصر”، وصفحتها الرسمية إلى الاختفاء فى ليلة واحدة، أمس الجمعة، دون إبداء أى أسباب أو إنذار من إدارة الفيس بوك، تزامنا مع حجب صفحة “ألتراس حمدين صباحى”، والحظر الوقتى الذى تعرضت لها بعض الصفحات الإخبارية والثورية الأخرى.

وأوضحت “منصور” أن هناك نشاطاً مكثفاً من قبل اللجان الإلكترونية التى تنهال بالمئات من التعليقات على أى مقال أو شخصية عامة تنتقد أداء الحكومة أو تيارات سياسية معينة، مشيرة إلى أن تلك اللجان تقوم أيضا بعمل بلاغات مسيئة ضد الصفحات التى تنتقد تلك التيارات، مما يجعل إدارة “فيس بوك” تقوم بحجبها.

وأعربت “منصور” عن حزنها الشديد لضياع مجهود أكثر من عام و3 أشهر، هو عمر صفحة البرنامج، الذى حل فى المرتبة الرابعة بإحصائية جوجل لأكثر البرامج التى بحث عنها المصريون خلال 2012.

وتابعت، “حجب صفحة برنامج صباحك يا مصر هو هدية اللجان الإلكترونية لنا مع بدء العام الجديد، ومع ذلك فلن نخاف، ولن نسكت، ولن نغير سياستنا، وسنظل نقول الحقيقة ولا شىء غيرها، فالأفكار لها أجنحة لا أحد يستطيع أن يمنعها من الطيران، ومهما أغلقتم صفحاتنا أو قطعتم البث الحى عن قناة دريم، سنقول الحقيقة ولا شىء غير الحقيقة”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى