الأخبار

محلب يتلقى تقريرا من الاتصالات

10

تلقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من المهندس خالد نجم وزير الإتصالات، يتضمن التصور الخاص بمشروع “حساب مواطن” المقدم من الهيئة القومية للبريد.

وأوضح المهندس خالد نجم بالتقرير، أنه فى إطار الدورين المجتمعى والاقتصادى للهيئة القومية للبريد فى نشر العدالة الاجتماعية ونشر الاندماج المالى، قدم البريد المصرى هذا المشروع، للوصول إلى شريحة من المواطنين من ذوى الدخول الدنيا، لمحاولة إدماجهم فى منظومة تكافلية استثمارية، من خلال طرح وعاء تكافلى إدخارى صمم خصيصًا لرعاية هذه الشريحة من المجتمع، من خلال طرح وثيقة تأمين جماعية تهدف لمواجهة مخاطر الوفاة.

وأشار الوزير، إلى أن العملاء المستهدفين هم الأفراد من سن 18 سنة إلى 59 سنة، ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة بالقطاعين الخاص أو العام، ولا يتمتعون بغطاء تأمينى.

وبموجب هذه المنظومة، يتمكن العملاء المستهدفون من فتح حسابين، هما: حساب المواطن ذو العائد، وحساب استثمارى مقيد لدى البريد المصرى، على أن يتم خصم مبلغ 50 جنيها مصريا شهريًا من الحساب الجارى ذي العائد، يتم توزيعها 11 جنيها تمثل قيمة القسط التأمينى الشهري، 39 جنيهًا تمثل المبلغ المستثمر بعائد يومى مميز فى الحساب الاستثمارى المقيد، يصرف عند تصفية حساب المواطن اختياريًا، أو إجباريًا حال الوفاة.

وأكد وزير الاتصالات أن صاحب الحساب يتمتع بتغطية تأمينية على حياته ضد مخاطر الوفاة نتيجة الحوادث من اليوم الأول لفتح الحساب، وبعد مرور 6 أشهر من الاشتراك بالمنظومة فى حالات الوفاة الطبيعية، من خلال صرف مبلغ 20 ألف جنيه إلى الورثة الشرعيين طبقا للشروط المنظمة للتعاقد مع الشركة المؤمنة.

كما يتمتع صاحب الحساب بعائد استثمارى مميز على حسابى المواطن والاستثمار المقيد المخصص للمنظومة، يحتسب ويضاف يوميا على الحساب، علما بأنه لا يجوز إيداع أى مبلغ فى الحساب الاستثمارى المقيد يفوق قيمة الـ39 جنيها المقتطعة من الدفعات الشهرية بشكل آلي.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى