الأخبار

عاااجل تفجير عبوة ناسفة غرب العريش

 

73

 

 

فجرت العناصر التكفيرية عبوة ناسفة أثناء مرور فوج عسكرى، على الطريق الدولى بجوار الطريق بمنطقة (زارع الخير)، غرب العريش.

وقالت المصادر وشهود العيان، إن المسلحين زرعوا العبوة بجوار الطريق، وانفجرت عقب مرور الفوج العسكرى بثوان، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية فى صفوف الضباط والمجندين.

وأصيب شخص بطلق نارى من مجهولين، بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

كانت الأجهزة الأمنية، بمحافظة شمال سيناء، قد تلقت بلاغا بإصابة (سيد.ع.س) بطلق نارى بالكتف الأيمن من مجهولين بمنطقة أبوطويلة بالشيخ زويد، و تم نقل المصاب إلى مستشفى الشيخ زويد ومنه إلى
مستشفي العريش العام لتلقى العلاج، كما تم إخطار الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات.

كذلك أفادت مصادر أمنية، بأن عبوة ناسفة، انفجرت ظهرًا، قبل لحظات من مرور قافلة نقل جنود قرب قرية العبيدات الواقعة على الطريق الدولى الرابط بين العريش ورفح، ولم يسفر الانفجار عن حدوث إصابات، وقامت قوات حماية القافلة، بتمشيط المنطقة بحثًا عن عبوات ناسفة أخرى، واستأنفت سيرها تجاه مدينة العريش.

جدير بالذكر، أن مصادر أمنية بشمال سيناء، صرحت أمس أن عبوة ناسفة، انفجرت بالطريق الدولى الساحلى غرب مدينة رفح، أثناء مرور قافلة مدرعات تابعة للقوات المسلحة.

وأوضحت المصادر، أن الانفجار تم قبالة قرية المطلة، ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية أو مادية، وتم تمشيط مفاصل الطريق بحثًا عن عبوات ناسفة أخرى.

كما ذكرت مصادر أمنية وطبية فى شمال سيناء، أن ضابط صف وجندى أصيبا فى هجوم بالأعيرة النارية على نقطة ارتكاز تابعة للقوات المسلحة بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد، وأوضحت المصادر أن مسلحين تكفيريين أطلقوا الرصاص تجاه حاجز الجورة الأمنى جنوب مدينة الشيخ زويد بحوالى 7 كيلو، واشتبكت معهم قوات الجيش، ما أسفر الهجوم عن إصابة ضابط صف بعيار نارى فى الساق اليمنى، وإصابة المجند محمد عبده، بعيار نارى فى الرأس، وتم نقلهما إلى مستشفى العريش العسكرى.

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى