فن وثقافة

إقبال جماهيري كبير على سينمات وسط البلد والشباب يتصدر الحضور (صور)

شهدت دور العرض السينمائي بمنطقة وسط البلد، إقبالا كبيرا من الجمهور لمشاهدة أفلام عيد الفطر المبارك هذا العام.

 

وتصدر الشباب الحاضرون أمام السينمات حيث اصطف العشرات في طوابير طويلة أمام شباك التذاكر لحجز تذاكر الأفلام وسط أجواء مميزة.

أفلام عيد الفطر 2023

ويشهد موسم أفلام عيد الفطر هذا العام عرض 7 أفلام متنوعة ما بين الأكشن والكوميدي والرعب، وخلال السطور التالية تستعرض “فيتو” القائمة القائمة لأفلام العيد:

فيلم هارلي

ويعود الفنان محمد رمضان إلى الشاشة الذهبية من جديد عقب غياب دام قرابة الـ 4 أعوام، وكان آخر أعماله السينمائية هو فيلم الكنز 2  الذي عُرض عام 2019.

 

ويُشارك رمضان في موسم عيد الفطر بفيلم هارلي،  الذي يجمعه بكل من الفنان محمود حميدة، والفنان مي عمر، والفنانة مي كساب والفنان الشاب أحمد داش، من إخراج محمد سمير.

فيلم ابن الحاج أحمد

ويخوض شيكو تجربة للمرة الأولى فى مسيرته الفنية، إذ يقدم بطولة مطلقة بدون شركائه أحمد فهمي وهشام ماجد، وذلك من خلال فيلم يحمل اسم (ابن الحاج أحمد).

 

ويُشارك في بطولة الفيلم بجانب شيكو كل من؛ سيد رجب، ومربوحة رحمة أحمد، وصبري فواز، ومحمد لطفي، ومصطفى غريب، والعمل فكرة عمرو سلامة، وسيناريو وحوار أحمد محي ومحمد المحمدي وإخراج معتز التوني.

فيلم يوم 13

كما يُشارك  فيلم  يوم 13  في سباق  السينما بموسم عيد الفطر عقب  فترة تأجيلات  تجاوزت الـ3 أعوام تقريبًا، حيث يُعد أول فيلم مصري بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D.

 

فيلم يوم 13 من تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأحمد زاهر وجومانا مراد وأروى جودة ومحمود عبد المغني ومجموعة كبيرة من النجوم ونجمات الفن.

 

فيلم رمسيس باريس

كما تقدم النجمة هيفاء وهبي  فيلم  كوميدي  يحمل اسم رمسيس باريس والتي تُجسد من خلاله دور فتاة تهرب من فترة زمنية سابقة بمساعدة ساحر، لتنتقل مع شباب من ميدان رمسيس بالقاهرة إلى باريس، وهناك يقررون سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر.

 

وبجانب هيفاء وهبي، يُشارك في بطولة الفيلم، كل من حمدي الميرغني، ومحمد سلام، ومصطفى خاطر، ومحمد ثروت، وأوس أوس، ومحمود حافظ، والعمل تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

فيلم بعد الشر

ويقدم الفنان علي ربيع  فيلم  جديد يحمل اسم “بعد الشر” الذي يجمعه مع بيومي فؤاد، وأوس أوس، وميرنا نور الدين، ورنا رئيس، وعمرو عبد الجليل، وهو تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

 

فيلم مغامرات كوكو

كما يخوض بيومي فؤاد البطولة المطلقة من خلال فيلم “مغامرات كوكو”، المُقرر طرحه بعد فترة من التأجيل، ويُشاركه البطولة كل من خالد الصاوي، وشيرين رضا، وأوس أوس، ونانسي صلاح، وهو تأليف إيهاب ناصر، وإخراج إسماعيل فاروق.

 

فيلم ساعة إجابة

كما تقرر مشاركة فيلم (ساعة إجابة) بطولة الطفل سليم مصطفى، ويُشاركه عدد كبير من الفنانين، منهم غادة عادل، وسوسن بدر، وشريف سلامة، وأيتن عامر، ونجلاء بدر، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وفيدرا، والعمل تأليف أحمد شيكو، ومحمد خضر، وشيرين علاء، وإخراج مصطفى أبو سيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى