اخبار عالمية

آلاف البريطانيين ينظمون مظاهرات أمام البرلمان

نظم آلاف البريطانيين، اليوم السبت، مظاهرات أمام مقر البرلمان في إطار حملة تستمر 4 أيام، تهدف إلى “تسليط الضوء على إخفاقات الحكومة المتعلقة بالبيئة”.

 

 

مظاهرات أمام البرلمان البريطاني

وذكرت تقارير إعلامية، أن المظاهرة ركزت على البيئة، والتنوع البيئي، وانطلقت من “وستمنستر آبي” بمشاركة عدد كبير من الأطفال الذين ارتدوا ملابس ووضعوا أقنعة ترمز إلى حيوانات.

 

 

 

وكانت أطلقت مجموعة “Extinction Rebellion” البيئية (XR) الحدث، الجمعة، ووعدت باضطرابات والابتعاد عن قطع الطرقات التي باتت تعرف بها.

 

 

 

وتقول المجموعة إن الآلاف احتجوا أمام الدوائر الحكومية في لندن لـ”تسليط الضوء على الإخفاقات البيئية والاجتماعية فيها جميعًا”.

 

 

 

وتسببت المجموعة في السنوات الأخيرة، في اضطرابات كبيرة طالت الطرقات، والمطارات، وشبكات النقل العام، في إطار تظاهرات احتجاج على تغير المناخ.

 

وفي الـ11 من شهر أبريل الجاري، بدأ الأطباء المتدربون في إنجلترا اليوم الثلاثاء إضرابا موسعا لمدة أربعة أيام يهدد بتعطيل عمل الخدمة الوطنية للرعاية الصحية (NHS) بشكل جدي.

 

 

 

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، من المتوقع أن يشارك في الفعالية التي نظمتها الجمعية الطبية البريطانية (BMA)، حوالي 47.6 ألف متدرب – أكثر من 40 ٪ من الطاقم الطبي في NHS.

 

 

وذكرت القناة، أن المطلب الرئيسي للمضربين هو رفع الأجور بنسبة 35٪. وتصف الحكومة هذه المتطلبات بأنها “باهظة للغاية”.

إضراب الأطباء في بريطانيا

وتعتقد HNS أن الإضراب قد يؤدي إلى إلغاء أكثر من 350.000 موعد طبي وعملية جراحية في إنجلترا. ويزيد من تعقيد الوضع، حلول عطلة عيد الفصح. قد يؤدي ذلك إلى عدم تمكن العديد من العاملين الطبيين الذين جاءوا ليحلوا محل زملائهم المضربين خلال إضراب مماثل لمدة 72 ساعة في مارس الماضي، من إنقاذ الوضع هذه المرة.

 

ويشار إلى أن الإضراب السابق، أدى إلى إلغاء 175000 موعدا طبيا وعملية جراحية.

 

من جانبه، حث مدير اتحاد الخدمات الصحية الوطنية ماثيو تايلور، البريطانيين على تجنب الأنشطة الخطرة في الأيام المقبلة حتى لا يقعوا في مشاكل بسبب عدم توفر القدر الكافي من الرعاية الصحية.

 

 

زيادة الرواتب تماشيا مع التضخم

والشهر الماضي شهدت بريطانيا أكبر إضراب للمعلمين وذلك بعد فشل جهود جمع الأطراف للنقاش حول تحسين الرواتب.

 

وشارك في إضراب المعلمين نحو 200 ألف معلم، للمطالبة بزيادة الرواتب تماشيا مع التضخم.

 

وأكدت النقابة أن المعلمين محبطون من قيامهم بتدريس مواد لم يتدربوا عليها بسبب النقص الكبير في أعداد المعلمين داعية الحكومة للجلوس إلى طاولة المفاوضات لتحسين الرواتب.

 

 

إغلاق المدارس في بريطانيا

وتم الإغلاق الكامل أو نصف إغلاق للمدارس في بريطانيا بسبب إضراب المعلمين.

 

وأظهرت بيانات من وزارة التعليم البريطانية أن حوالي 51.7 % من المدارس لم تكن مفتوحة بالكامل حيث بدأ المعلمون اليوم الأول من الإضراب جنبًا إلى جنب مع عمال السكك الحديدية وموظفي الخدمة المدنية، بحسب صحيفة “ايفيننج ستاندارد” البريطانية، وأن حوالي 43.9 % من المدارس كانت تعمل بكامل طاقتها.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى