أخبار مصر

تفاصيل جديدة في حادث مقتل أمين شرطة “السفارات”

 

استمع أحمد عبد الحكيم، مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، المحامي العام- اليومالثلاثاء– إلى أقوال الشهود في واقعة إطلاق مجند النيران على أمين شرطة بمنطقة تأمين السفارات بجاردن سيتي.

وقال الشهود إن المجني عليه، كان حسن المعاملة وطيب القلب، ولكنه كان يلجأ إلى الهزار معنا؛ بغرض التسلية وإضاعة الوقت والملل.

وأضافوا أن المتهم أطلق 21 طلقة منها خمس طلقات استقرت بجثمان القتيل، والباقي كان عشوائيًا تجاهنا حتى تمكن من الهرب.

وانتقلت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية إلى مستشفى الشرطة لسماع أقوال “الأمين” المصاب في واقعة مقتل زميله على يد مجند شرطة بمنطقة جردن سيتي، وأمرت بتشريح جثمان القتيل والتصريح بدفنه.

وقال المتهم إنه أطلق النيران بعدما استفزه أمين الشرطة بألفاظ سيئة؛ فأخرجه عن شعوره وارتكب الواقعة.

وانتقل فريق من النيابة لمناظرة جثة المجنى عليه، حيث تبين أنه تلقى 7 طلقات نارية أودت بحياته على الفور.

وتبين أنه أثناء تواجد المجند رضوان ونيس محمد، من قوة الإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزيبخدمته بسيارة التأمين المتمركزة بمنطقة تأمين السفارات بـ”جاردن سيتي”، حدثت مشادة كلامية بينه وبين أمين الشرطة أسامة عابدين خطاب من قوة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي.

وتبين تعدى الأخير، على الأول، بالسب والشتم وتوعده بتوقيع جزاء إداري عليه وحرمانه من إجازته الشهرية، وهو ما أصاب المجند بحالة نفسية سيئة، أطلق على إثرها عدة أعيرة نارية من السلاح الآلي عهدته تجاه الأمين.

وأسفر عن ذلك وفاته وإصابة أمين الشرطة شريف محمد محمود، من قوة قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمنالقاهرة بعيار ناري في قدمه اليسرى، والذى كان متواجدا بالخدمة بجوار سيارة التمركز.

تم التحفظ على المجند، ونقل أمين الشرطة المصاب إلى المستشفى لإسعافه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيةاللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى