أخبار عاجلةأخبار مصر

اختيار مصر عضوًا بمجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بأعلى الأصوات

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في الاجتماع السابع والأربعين لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي التابعة لجامعة الدول العربية الذي انعقد في مدينة الرباط، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

كما شارك القصير في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصناديق والمؤسسات المالية العربية، حيث ناقش الاجتماع التقرير السنوي للهيئة للعام ٢٠٢٢ والحسابات الختامية والخطط المستقبلية للمشروعات الزراعية والتي سيتم إنشائها في الدول الاعضاء خلال الفترة المقبلة كما تم انتخاب اعضاء مجلس ادارة جدد للهيئة.

 

والجدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية مستقلة تأسست في نوفمبر عام ١٩٧٦ ويساهم في راس مال الهيئة ٢١ بلدٍ عربي وتهدف الهيئة الى تحقيق الأمن الغذائي وتعظيم الاستثمار الزراعي وتعزيز مفاهيم الابتكار الزراعي وحوكمة بيئة العمل.

 

ويبلغ إجمالي عدد المشروعات التي تساهم فيها الهيئة الي ٥٦ شركة ومشروع بنهاية ٢٠٢٢ وهناك نحو ٢٠ مشروعا قيد التأسيس والتنفيذ، وتتركز أنشطة الهيئة في دعم وتمويل مشروعات الاستثمار الزراعي والبرامج الانمائية والتطبيقية والاقراض الزراعي الصغير والتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي والعلاقات الدولية وكذا الأنشطة الادارية وغيرها من الانشطة التي تهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية الزراعية في المنطقة العربية خاصة الدول الأعضاء.

 

كما يذكر أن مصر من بين الدول الكبري المساهمة في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وتم انتخاب مرشح مصر د. سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية لعضوية مجلس الادارة الجديد حيث حصل على أعلي نسبة أصوات.

 

ووجه القصير الشكر إلى وزير الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية بالدول العربية أعضاء الهيئة لحشد الدعم لمرشح مصر.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى