الأخبار

صور| حكايات غريبة وراء ارتداء الراقصات للزي الإسلامي

39

جرت العادة، أن يُشاهدوا الراقصات بأزياء غير مألوفة للبعض، حيث يرتدين ملابس يبدو عليها الجرأة والتحرر، ولكن وبالرغم من كونها أشياء غير مألوفة على مجتماعتنا الشرقية، إلا أنها تمر مرور الكرام على الراقصات المصريات، أو اللاتي يذيع صيتهن في مصر، بحكم عملهم، الذي يتطلب منهن ذلك.

الغريب في الأمر، أن تكون إثارة الجدل نابعة من ارتدائهن لملابس يبدو عليها الحشمة، وليس العكس، بل يزيد الأمر إثارة حين يرتدون ملابس يغلب عليها الطابع الديني، كـ”النقاب”، على سبيل المثال.

وفيما يلي نستعرض أبرز المواقف المثيرة للجدل، التي ظهرت بها الراقصات وهن يرتدين، النقاب.

سما المصري

أثارت الراقصة المصرية، سما المصرية، جدلًا واسعًا، حين قامت بعمل فيديو كليب، يهاجم جماعة الإخوان المسلمين، خلال فترة حكمهم لمصر، وهى مرتدية نقاب لأول مرة.

وتعرضت وقتها “المصري”، لهجوم لاذع، بسبب سخريتها من الملابس الدينية، بل وواجهت تهمة ازدراء الأديان أيضًا.

صافيناز

حالة من الدهشة، انتابت الجميع، حين شاهد الراقصة الأرمينية “صوفينار”، وهى ترتدي النقاب، أثناء القبض عليها، في قضية إهانتها لعلم مصر.

وبررت الراقصة الشهيرة إعلاميًا بـ”صافيناز”، ارتدائها للنقاب، قائلة إنها تملكه العديد منه منذ فترة كبيرة، وكانت تنزل به أيضًا إلى ميدان التحرير، خلال ثورة 25 يناير.

 

دينا

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يحتوي على مجموعة من الصور، التي تظهر خلالها الراقصة الاستعراضية “دينا”، وهى ترقص بالنقاب.

وتعرضت “دينا”، لحملة هجومية كبيرة، بسبب إهانتها للنقاب، حسب تعبير المنتقدين، ولكن لم يتسن التأكد إلى الآن، من صحة الصور المتداولة، التي لم تنفي وقتها “دينا”، صحتها.

 

فيفي عبده

ارتدت الراقصة فيفي عبده، النقاب في العديد من المناسبات، بداية من الأفلام القديمة التي قامت بها، كجزء من أدوارها، وحتى ارتدائها له خلال برنامجها الجديد “5 مواااه”، المذاع عبر فضائية “Ten”.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى