الأخبار

أمين ” حركة فتح” يبدي تفاؤله بالمستقبل

227

 

 

أعرب أمين سر حركة فتح عزام الأحمد عن تفاؤله بالمستقبل العربي بعد ثورة مصر مؤكدا انها ستنعكس على القضية خصوصا وان فلسطين جزء من الامة وخط منظمة التحرير يقع في صميم حركة التحرر العربية.

وأكد الاحمد خلال لقائه اليوم لجنة متابعة مؤتمر بيروت والساحل عدم تخلي الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية عن الثوابت الوطنية ورفضهم للاملاءات الخارجية التي تنال من هذه الثوابت.

ونوه بقمة الكويت العربية على توصيتها برفض الاعتراف بالدولة اليهودية مؤكداً أن النضال سيتواصل ومشيرا الى ان قوى أجنبية وبعض الاطراف عرقلت الاتفاقيات الخاصة بالمصالحة الفلسطينية لكن الفلسطينيين لن ييأسوا وسيواصلون العمل من أجل الوحدة الفلسطينية على قاعدة الثوابت الوطنية.

وتطرق الأحمد الى المبادرة الفلسطينية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان ومنها عدم التدخل في الشؤون اللبنانية والعمل على منع الفتنة المذهبية ودعم وحدة لبنان واستقراره وادانة كل عمليات التفجير التي تستهدف الآمنين مشددا على رفض استقبال أو إيواء أي عناصر متورطة في أعمال أمنية بالمخيمات ومطالباً بتخفيف الاجراءات على مداخل المخيمات واقرار الحقوق المدنية للفلسطينيين.

من جهته نوه رئيس اللجنة ورئيس المؤتمر الشعب اللبناني كمال شاتيلا بقرار الرئيس أبو مازن الانتساب إلى المنظمات الدولية لملاحقة الجرائم الصهيونية وقيادة معركة دبلوماسية تحاصر العدو الصهيوني.

واعتبر شاتيلا أن اعادة استنهاض القضية الفلسطينية تتطلب اعادة صياغة الوحدة الوطنية لتطوير الكفاح الفلسطيني وانعاش التضامن العربي وخاصة بعد ثورة يونيو الوطنية التحررية ووضع المصلحة الفلسطينية فوق المصالح الفئوية والحزبية الطائفية واعادة الاعتبار للصراع العربي الاسرائيلي لأن المسألة ليست نزاعاً فلسطينياً اسرائيلياً وانما صراع عربي إسرائيلي.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى