الأخبار

خطة عاجلة لتحسين صورة مصر في الخارج

 

29

 

كد محمد يحيى راشد، وزير السياحة في حواره مع جريدة “وول ستريت WSJ” على اهتمام الوزارة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسي، مشددًا على الاهتمام بالتحول الأخضر في قطاع الفنادق واستخدامات الطاقة النظيفة.

وأشار الوزير إلى خطة التحرك الحالية ومحاور العمل بشأن استعادة الحركة السياحية وإعادة ترسيخ صورة مصر الذهنية بشكل أفضل، معلنًا عن إطلاق موقع إلكتروني جديد لترويج السياحة في مصر خلال 30 يومًا بـ14 لغة، بما يتيح الحجز الإلكتروني بدقة وسهولة.

وأوضح الوزير أن هناك تنسيقًا مع قطاع الطيران بشأن تعزيز الحركة السياحية الوافدة من خلال تسيير المزيد من الخطوط وتحفيز الطيران وأن المشاركة في المعرض فرصة طيبة للالتقاء بممثلي شركات الطيران المختلفة لتبادل الرؤى حول تسيير المزيد من خطوط الطيران إلى مصر.

ولفت راشد إلى الجهود المبذولة بشأن تشجيع المستثمرين والاستثمار المباشر في السياحة، مردفًا أن أعداد السائحين وصلت إلى ٩ ملايين سائح خلال عام 2015 متطلعًا للوصول إلى ١٠ ملايين سائح في نهاية ٢٠١٧.

وتابع الوزير أن هناك مسئولية اجتماعية يجب التركيز عليها أيضًا للوصول إلى الأهداف، وأنه لا بد من رفع وعي المصريين بأهمية قطاع السياحة والعمل سويًا لتضمين أهمية هذا القطاع الحيوي في المناهج التعليمية.

وفي نهاية حديثه قال الوزير: “نحن سنرفع الأعلام سويًا لبث الثقة في القطاع السياحي العالمي، ونحن على يقين بأهمية عناصر الأمن والسلامة، التي لا تقتصر على مصر فقط وإنما يولي لها العالم كله أهمية خاصة، ونحن نؤكد على تمتعنا بمنتج متميز ندعو العالم كله للتعرف عليه والاستمتاع به”.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى