الأخبار

بالفيديو| أهم الأعياد الرسمية في روسيا

153

لكل دولة عاداتها وتقاليدها، ومراسمها الخاصة في الاحتفال بأعيادها الرسمية، وبالتزامن مع الاحتفالية الـ70 لعيد النصر الروسي، ترصد “الوطن” أهم الأعياد الرسمية في روسيا:

* عيد رأس السنة:

يتبع الروس في هذا اليوم، عدد من التقاليد الغريبة والمقدسة، مثل الذهاب إلى الكنيسة، وتوزيع الهدايا على المحتاجين، إلى جانب تحضير كميات هائلة من السلطات المختلفة عشية رأس السنة الجديدة، وشراء فاكة “اليوسفي”، والخروج إلى الساحات للاحتفال، وسط الأنوار الساطعة، وأمنيات العام الجديد.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=vjby1DICGUU&feature=g-all-xit”]

 

* عيد الميلاد المجيد:

اعتاد البطريرك الروسي في هذا اليوم من كل عام، توجيه رسالة إلى جميع المؤمنين، للحديث عن وحدة الشعوب والسلام، ويتميز هذا اليوم عند الروس، بقداس العيد الذى يحضره صفوة الشعب.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=Hm9AINyFFXk&feature=g-all-xit”]

 

* عيد الدفاع عن الوطن:

يكرم في هذا اليوم، الجيش الروسي وجنوده، على ما يبذلونه من جهد لحماية الوطن، ويحتفل به يوم 23 فبراير من كل عام.

* عيد الربيع والعمال:

يحتفل الروس بعيد العمال رسميا، منذ ثورة أكتوبر عام 1917، وسمي هذا العيد في الحقبة السوفيتية، بيوم التضامن العمالي العالمي كباقي دول العالم، لكن تم تغيير اسمه في روسيا عام 1997 إلى “عيد الربيع والعمل”.

ويرفع الروس في هذا العيد، شعار “السلام والعمل”، كما يحتشد آلاف الأشخاص في الساحات المحيطة بالساحة الحمراء، وهم يحملون العلم الوطني وعلم مدينة موسكو، ورايات النقابات المهنية المختلفة، حسب ما ذكر “روسيا اليوم”.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=HvqZqBnKPNA&feature=g-all-xit”]

 

* عيد النصر:

تحيي روسيا ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية، يوم 9 مايو من كل عام، من خلال تقديم بعض العروض العسكرية على الساحة الحمراء في موسكو، بحضور عدد من رؤساء البلدان ورؤساء جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، احتفالا باستسلام ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وأعلنت حكومة الاتحاد السوفيتي، استسلام ألمانيا في 9 مايو 1945، بعد استسلامها في برلين، وأصبح يوم 9 مايو من كل عام، يوما يحتفل به الاتحاد السوفيتي وبعده روسيا، بالانتصار على ألمانيا النازية.

-lVddauSL34

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=-lVddauSL34&feature=g-all-xit”]

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى