الأخبار

مقتل اثنين من البحارة الهنود

260

 

 

لقي اثنان من البحارة الهنود مصرعهما إثر اندلاع معركة بين البحرية النيجيرية وقراصنة حاولوا اختطاف ناقلة على متنها 17 بحارا قبالة السواحل النيجيرية.

وذكرت مصادر في البحرية النيجيرية الليلة أن القراصنة الذين بلغ عددهم ثمانية حاولوا اختطاف الناقلة التي كانت علي بعد 120 ميلا بحريا من سواحل ميناء لاجوس، مشيرة إلى أن السفينة كان عليها بحارة من الهندوباكستان وغانا دون إعطاء معلومات عن مصير القراصنة الذين يعتقد أنهم تمكنوا من الهرب.

يشار إلى أن السفارة الأمريكية بنيجيريا قد أعطت الحكومة النيجيرية مؤخرا إنذارا مدته ثلاثة أشهر لوقف القرصنة وتحسين الأوضاع في الموانئ وإلا سيقوم الجانب الأمريكي بوقف إبحار السفن الأمريكية في المياه النيجيرية.

قال مدير عام الأمن في هيئة الموانئ النيجيرية، جميل طاهر، إن وفدا أمريكيا زار نيجيريا مؤخرا وبحث مع المسئولين فيها الأوضاع الأمنية في الموانئ وطالبهم بتحسين الأوضاع الأمنية كشرط لاستمرار إبحار السفن الأمريكية، مشيرًا إلى أن الوفد الأمريكي قام بزيارات للموانئ لتفقدها.

وهددت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي نيجيريا مؤخرا بوضعها على قائمة الدول التي تمتلك موانئ غير آمنة بسببزيادة أعمال القرصنة والاعتداءات على السفن في المياه الإقليمية النيجيرية.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى