أخبار مصر

مدير إدارة التجنيد: توجيهات من القوات المسلحة بتقديم سبل الدعم والتيسيرات التجنيدية لكافة أبناء الوطن

جهود كبيرة تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في كافة المحافظات، خاصة المحافظات الحدودية والمناطق النائية، حيث تعمل على إطلاق العديد من اللجان التجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية والرد على كافة الاستفسارات التجنيدية لأبناء تلك المحافظات.
وفي إطار التيسيرات التجنيدية التي تقدمها القوات المسلحة لأبناء المناطق الحدودية، قامت إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة بدفع عدد من اللجان التجنيدية والقضائية في محافظات مطروح وشمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين من قاطني تلك المحافظات وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية مجانًا في أماكن تواجدهم، حيث رافقت وكالة أنباء الشرق الأوسط تلك اللجان.
وأكد العميد محمد صبحي مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، أن هناك توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة بتقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات التجنيدية لكافة أبناء الوطن، خاصة من أبناء المحافظات الحدودية، من أجل التخفيف عنهم ورفع عبء ومشقة السفر، وذلك في إطار الدعم المعنوي والمادي الذي تقدمه القوات المسلحة لأبناء المحافظات الحدودية.
وأشار العميد محمد صبحي – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي أهمية كبيرة بأهالي المحافظات الحدودية، ولا تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم لهم، تقديرا منها لدورهم الوطني الهام.
وأضاف أن القوات المسلحة تسعى إلى الوصول للمواطنين بمحافظات الحدودية في أماكن تواجدهم، مشيرا إلى أن دور اللجنة التجنيدية في مدينة شلاتين لا يتوقف على استقبال الأوراق الخاصة بهم، ولكن يتم مساعداتهم على استكمال كافة الأوراق المطلوبة تيسيرا عليهم، والتأكيد على وجود القوات المسلحة بجوارهم، مشيرا إلى أن يتم الانتقال من مكان لأخر لمساعدات أنباء المحافظات الحدودية للحصول على المواقف التجنيدية الخاصة بهم.
وشدد على أن اللجان التجنيدية تتم بشكل سنوي، موضحا أن هذا العام شهد إقامة لجان تجنيدية في المنطقة الغربية لخدمة أهالي وشباب سيدي البراني ومطروح وسيوة، ولجنة أخرى في محافظتي جنوب وشمال سيناء، ولجنة في مدن الشلاتين وأبورماد وحلايب.
وأضاف العميد محمد صبحي أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على توجيه كافة أوجه الدعم لأبناء المحافظات الحدودية، ولذلك فإن كافة الخدمات المقدمة تتم بشكل مجاني وبدون أي رسوم، حيث تحرص القوات المسلحة على عدم تحميل أبناء الوطن من المحافظات الحدودية الأعباء المادية مراعاة للبعد الإنساني والاجتماعي.
وشدد مدير إدارة التجنيد على أن اللجان التجنيدية مزودة بكافة المعدات الحديثة التي تسمح بإصدار الشهادات المستخرجة بشكل فوري، شرط استكمال الأوراق المطلوبة، من أجل أن يتسلمها في مكان تواجده.
وأكد أهمية الدعم والمساعدة التي تقدمها القوات المسلحة لأنباء المحافظات الحدودية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة سباقة في الوصول إلى أبناء تلك المحافظات من خلال العديد من الفعاليات والقوافل الطبية وغيرها من المجالات.
وشدد على أن هناك توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم كل الدعم لشباب مصر،، مشيرا إلى أن الوضع لا يتوقف على أبناء المحافظات الحدودية فقط، ولكن أيضا إجراءات التيسير على كافة أبناء مصر، مشيرا إلى أن هناك لجان يتم تنظيمها للمقيمين في الخارج حرصا من القوات المسلحة على استقرار أوضاعهم في الدول المتواجدين بها، فضلا عن التيسيرات لأبناء الوطن من ذوي الهمم، الذين لديهم جزء كبير من الاهتمام من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، والدولة بشكل عام.
وأضاف أنه في إطار اهتمام الدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة بأبناء الوطن من ذوي الهمم، سيتم قريبا تنظيم لجنة تجنيدية لمدرسة الملكية الفكرية في حلمية الزيتون، مشيرا إلى أن المدرسة بها 100 شاب من ذوي الهمم سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم وتسليمهم شهادة موقفهم التجنيدي.
وفي رسالة إلى كافة الشباب المقبل على التجنيد.. أكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة أن هذه الخطوة هي بداية تعارف ودخول الشاب إلى القوات المسلحة، والتي تستمر لسنوات طويلة، للحصول على الأوراق الثبوتية من إدارة التجنيد.
وكشف أنه يتم حاليا دراسة العديد من التيسيرات للشباب، مشيرا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع البريد المصري لتوصيل الطلب إلى المواطن في منزله، مشددا على أن القوات المسلحة دائما تقدم الدعم لكافة أبناء الوطن.
وأعرب عن أمله في الوصول بالخدمة المقدمة للمواطن لأعلى مستوى وبمنتهى السهولة واليسر ويكفي أن يكون المواطن راضي عن الخدمة التجنيدية المقدمة له.
كانت أولى اللجان التجنيدية التي تم تنظيمها في مرسى مطروح خلال الفترة من 15 وحتى 23 فبراير الماضي، من أجل تسوية المواقف التجنيدية للمواطنين من أبناء محافظة مطروح وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية في أماكن تواجدهم.
وأكد العميد عاصم عبدالحليم شيحه مدير منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي اهتماما كبيرا بخدمة المواطن المصري، خاصة بأبناء المحافظات الحدودية والمناطق النائية، مشيرا إلى التعليمات المستمرة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة وإدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة بالتخفيف عن المواطنين، وحسن المعاملة، والتسهيل عليهم.
وأشاد مدير منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية بالتجاوب الكبير من قبل مواطني مطروح مع المبادرة، حيث هناك أعداد كبيرة تقدمت لإنهاء موقفهم التجنيدي، موجها الشكر لمشايخ وعمد قبائل مطروح لدورهم في التعاون مع القوات المسلحة.
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى