الأخبار

للمرة الثالثة خلال شهر.. مقتل شاب برصاص الشرطة شمال سيناء بدعوى رفضه التوقف بسيارته

 

لقي شاب مصري في سيناء، شمال شرق مصر، مصرعه اليوم بعد إصابته بنيران الشرطة خلال قيادته لسيارته. ونقل مراسل وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني أن المتوفى اسمه أسامة محمد لم يستجب لتعليمات الشرطة بالتوقف وهو يقود سيارته عند حاجز أمني بالعريش فأطلق أفراد الشرطة الرصاص باتجاهه، فأصيب بعيارين ناريين في الظهر، ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتجمع الأهالي عقب سماع نبأ الوفاة، منديين بالشرطة التي يتهمونها بقتل اثنين آخرين خلال شهر واحد. وقال أحد أقارب القتيل إنه “لم يرتكب جرما يقتضي إطلاق الرصاص عليه؛ فهو فرَّ من الشرطة لأنه كان لا يمتلك رخصة قيادة وخاف من احتجازه”.

ويأتي هذا بعد نحو أسبوعين من مقتل شاب آخر من أبناء منطقة الشيخ زويد الحدودية شمال سيناء وإصابة صديقة خلال إطلاق الرصاص عليهما وهما في سيارة نصف نقل، واتهمت أسرة القتيل الشرطة.

وكان شاب لقي مصرعه إثر تعرّضه لإطلاق نار بمنطقة جلبانة بالمدخل الغربي لمحافظة شمال سيناء، واتهمت أسرته الشرطة بالمسؤولية عن الحادث. وقبلها بخمسة أيام قتل شاب وأصيب آخر في العريش عندما طاردت دورية شرطية سيارة أجرة، وأطلقت النيران على سائقها فأردته قتيلا، فيما أصيب راكب بجواره، وهو ما أشعل موجة من الاحتجاجات انتهت بوعد من الشرطة بتقديم الضابط المسؤول للمحاكمة وإرسال مندوب رسمي من وزارة الداخلية للاعتذار لأسرة القتيل.

 

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى