الأخبار

نواب يحذرون من انهيار كوبري طرة.. و«السجيني» يهدد برفع الجلسة

هدد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برفع الجلسة التي تناقش خلالها اللجنة طلبات إحاطة متعلقة بمحافظة القاهرة.

وأرجأ “السجيني”، استكمال المناقشة في طلب الإحاطة المقدم من للنائبة إيناس عبد الحليم، بشان كوبري طرة، موجهًا المسؤولين في اللجنة بالاتصال الفوري بمحافظ القاهرة، قائلا بانفعال: “جيب لي محافظ القاهرة على الخط دلوقتي”.

وأبدى غضبه من الانهيارات التي تحدث في الكوبري، خلال عامين من إنشائه في قلب القاهرة، فيما رد نائب المحافظ للمنطقة الغربية، محمد أيمن، أن: “الكوبري يعمل على إصلاحه شركة المقاولين العرب”.

وأوضح “السجيني”، أن الكوبري لا يتبع وزارة النقل، مشيرًا إلى إرساله خطاب للوزارة يستفسر فيه عن الكوبري ومسؤوليتها عنه، فأوضحت للوزارة في ردها أنه تابع لمديرية الطرق في محافظة القاهرة.

وانفعل، مهددًا برفع الجلسة، قائلًا: “هذه ليست بداية منتظمة”، معربًا عن استيائه من عدم حضور المسؤولين المعنيين.

فيما طالب وكيل اللجنة النائب محمد الحسيني، بتشكيل لجنة برلمانية، معتبرًا أن ما جرى نموذج لإهدار المال العام، قائلًا: “لما كوبري يحصل فيه مشكلة في عامين فهذا إهدار للمال العام”.

وطالب بحضور وزير للنقل والإدارة المحلية، ومدير مديرية الطرق والمحافظ، مضيفًا: “لازم نحقق ولازم المسؤولين ييجوا ماينفعش نكون لجنة نيابية ونسأل الكوبري تبع مين”.

واستكمل رئيس لجنة الإدارة المحلية مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيناس عبد الحليم، بشأن كوبري طرة، عقب حضور مدير مديرية الطرق.

وأوضح أشرف حلمي، مدير مديرية الطرق، أن كوبري طرة منشأ منذ 30 عامًا وفي 2014 تم إضافة امتداد جديد له، والانهيارات حدثت في الجزء القديم، مبررًا الانهيارات بالضغط على الكوبري، بسبب عربات النقل التي تستخدمه في الذهاب لشق الثعبان لنقل الرخام، مسلمًا اللجنة تقرير عن أعمال الإصلاح في الكوبري.

وقالت النائبة إيناس عبد الحليم، إن: “كوبري طرة محور مروري مهم يربط الأوتوستراد بالكورنيش في المعادي، وهو محور حيوي”، لافتة إلى أنه في مايو 2014 اُفتتح الكوبري بتكلفة 15 مليون جنيه، وبعد سنتين حدث كسر في الفاصل المعدني، بعد شهر تم التشغيل مرة أخرى ثم حدث نفس الكسر في الفاصل المعدني، متابعة: “من 2016 حتى الآن، لم يحدث تصليحات والنتيجة تكدس مروري وطلبة تصل لمدارسها في خمس ساعات”.

واستطردت: “الناس استغاثت عدة مرات ولا أحد يرد عليهم وفي كارثة حقيقة لسكان المعادي، ومن يومين نفق الزهراء حدث فيه انهيار أيضًا”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى