أخبار مصر

رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: كلمة الرئيس السيسي خلال الجلسة الافتتاحية كانت في منتهى العمق

قال رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المستشار محمود فوزي، إن كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية كانت في منتهى العمق.

أضاف رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني -خلال مقابلة خاصة مع برنامج “الحياة اليوم” الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة “الحياة” اليوم السبت: أننا حريصون أن يجد كل مكون من مكونات المجتمع المصري تمثيلا، وأن الفئة الوحيدة التي لم تدع لهذا الحوار هي الفئة التي حرضت على العنف ومارسته وانتهكت أحكام الدستور والقانون فقط.

 

أشار إلى أن نحو ألفي شخص حضروا الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني من مختلف الاتجاهات ومن كل الطوائف وفئات المجتمع المصري.

 

لفت إلى أن الجلسة الافتتاحية شهدت حضورا من كل مكونات المجتمع المصري سواء سياسيين أو اقتصاديين أو شخصيات عامة أو قيادات محلية أو الشباب أو المرأة ورجال الفن والدين، مؤكدا أنه كان مشهدا شديد التنوع والشمول.

 

نوه إلى أنه لم يعمل بمفرده وإنما يعمل معه 75% من الشباب المصري، وأكثرهم من النساء ويحملن كفاءة منقطعة النظير والتجربة أثبتت ذلك، وتطرق إلى أن مجلس الأمناء على قدر المسؤولية ، حيث وفر أجواءً شديدة الإيجابية.

 

نوه رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المستشار محمود فوزي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية عن ضرورة وأهمية الحوار.

 

وأشار إلى أن حضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعددا من وزراء الحكومة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني يعد دليلا على الدعم السياسي العام للدولة المصرية لإجراء الحوار الوطني واهتمام الحكومة، ولفت إلى أن الحكومة مدعوة دائما في جلسات الحوار بناء على إرادتها واختيارها دون أدنى مسؤولية على الحكومة.

 

وأوضح أن مخرجات الحوار الوطني ستذهب لرئيس الجمهورية، ويحركها الرئيس في الاتجاه الذي يراه، وأن أن مخرجات الحوار يجب أن تكون عملية عن طريق وضع قانون أو تعديله وهذا ستتولاه السلطة التشريعية أو تعديل في سياسة حكومية أو إصدار قرارات تنفيذية بمستويات الإدارة المختلفة، فيجب أن يكون الحوار له تشخيص وعلاج.

 

وتطرق إلى أن جلسات الحوار الوطني ستعقد في أرض المعارض بناء على تجهيزات تستوعب العدد المطلوب، ولفت إلى أن هناك اجتماعا لمجلس الأمناء غدا لإعلان الترتيبات النهائية للجلسات.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى