أخبار مصر

مع زيادة الدعم النقدي 25%.. خطوات الاستعلام عن «تكافل وكرامة»

تتيح وزارة التضامن العديد من الخدمات لمختلف الفئات من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، في إطار سعيها لرقمنة خدماتها.

من ضمن تلك الخدمات الاستعلام عن برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة؛ وذلك عن طريق الرقم القومي، حيث يستطيع المواطن الاستعلام عن بياناته في قاعدة بيانات الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة من خلال الرابط التالي : https://tk.moss.gov.eg/

 

ومن خلال الرابط يستطيع كذلك الشخص المستفيد من دعم تكافل وكرامة الحصول على عدة بيانات منها المحافظة التي يقيم بها والوحدة الاجتماعية المسجل بها ورقم بطاقة الصرف تكافل أو كرامة للشخص المستعلم عنه.

 

أيضا يستطيع المواطن الحصول على نوع البطاقة إذا كانت تخص تكافل أو كرامة وحالة البطاقة إذا كانت سارية أو مجمدة أو تم إيقافها وفي حال أن البطاقة سارية يكون واضح للمواطن المبلغ المستحق للصرف.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد قرر زيادة مبلغ الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بنسبة 25% بدءا من شهر أبريل الماضي.

 

وقام المستفيدون من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة صرف المساعدات النقدية المستحقة لهم بالزيادة الجديدة الشهر الماضي.

 

وتوجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر للرئيس السيسي قائلة: “إن قرار الرئيس لاقى ترحيبا وارتياحا كبيرا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، والذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة”.

 

برنامج تكافل وهو يقدم دعم نقدي مشروط للأسر؛ حيث يضع مشروطية التعليم والصحة لأطفال هذه الأسر في المقدمة.

 

أما برنامج كرامة يندرج تحته الأفراد من الأسر الأولى بالرعاية من كبار السن فوق الـ65سنة والعاجزين من ذوي الهمم وذوي الفضل فيمن يثبت إعاقتهم طبيا من قبل وزارة الصحة.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى