الأخبار

وزير خارجية المغرب يشكر جهود مصر للتهدئة بغزة

12أشاد صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي، ورئيس مجلس الجامعة العربية، في دورته المنتهية، بجهود مصر في قيادة المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل والتي انتهت بهدنة، معربا عن أمله ان تسير المفاوضات في اتجاه التأكيد على ضرورة عدم العودة للعدوان على غزة من جديد.

وأكد مزوار في كلمته في افتتاح اعمال مجلس الجامعة العربي الوزاري، في دورته الـ ١٤٢ أن جهود مصر في رعاية المفاوضات بين الوفد الفلسطيني الموحد والجانب الاسرائيلي استدعت الإشادة بهذه الجهود، خاصة بعد استمرار العدوان على قطاع غزة ما يقارب ٥١ يوما عانى فيه القطاع، وخلف العدوان أوضاعا إنسانية خطيرة سبق للجامعة العربية ان أدانتها، عبر جملة من القرارات على مستوى مجلس الجامعة.

ولفت مزوار إلى ضرورة أن يحمل الاتفاق في المفاوضات بين الجانبين ضمانات لعدم العودة إلى مثل هذا العدوان بما يتضمنه من تأثيرات خطيرة على الفلسطينيين.

ودعا وزير الخارجية المغربي إلى ضرورة تقوية الوحدة الفلسطينية، للعمل موحدين على رفع الحصار والاحتلال، إضافة إلى تعزيز دور حكومة الوفاق الوطني ، لافتا إلى أن واجبنا كعرب تدعيم صمود الأشقاء الفلسطينيين وتقديم جهودهم في مختلف المحافل.

واشار مزوار الى زيارة قام بها قبل ايام الى ارم الله سلم فيها رسالة خطية من ملك المغرب الى الرئيس محمود عباس، أكدت على دعم بلاده المستمر للقضية الفلسطينية. – 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى