الأخبار

هااام بخصوص حل أزمة سد النهضة

 

4

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن مصر لن تترك حقها فى مياه النيل، قائلاً: “إذا كان من حق إثيوبيا توليد الطاقة من نهر النيل فمن حق مصر الحصول على مياهها فهذا حق حياة”.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، إنه لا يوجد أزمة مع دول أفريقيا وكان هناك سوء فهم وتراكمات من الممكن علاجها، واصفًا الأزمات مع دول إفريقيا بـ”سحابة صيف”.

وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر ستعود بقوة لأفريقيا وسيكون لنا دور فى التنمية الأفريقية، وعودة مصر إلى مكانها الطبيعي وقيادة أفريقيا أمر مفروغ منه وسط ترحيب غير مسبق من الشعوب الأفريقية، مشيرًا إلى أن الدول الأفريقية تفهمت الأوضاع فى مصر بعد ثورة 30 يونيو وتتابع خارطة الطريق بحماسة على حد قوله.

وتابع محلب: “مصر لا تحتاج وساطة مع إثيوبيا وحقنا واضح فى أزمة سد النهضة وبنسبة 100% أزمة سد النهضة محلولة والرسائل التي صدرت فى عهد معين أثرت بالسلب على الشعبين المصرى والإثيوبي، داعيا الجميع للاطمئنان بشان أزمة سد النهضة و العلاقة المصرية بدول أفريقيا”.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك من يعمل على تعكير صفو العلاقات المصرية الأفريقية، مضيفًا: “مصر هى قلب أفريقيا والعالم يعلم ذلك جيدًا”.

وعن عقد بروتوكول بين التليفزيون المصرى وقنوات mbc قال رئيس الوزراء: “سأتواصل مع وزارة الإعلام بشأن البروتوكول الموقع بين التلفزيون المصرى وقنوات mbc ولن نقف على أى شيء يضر بمصالح الدولة”.

وأكد “محلب” أن الوزارة الحالية تعمل على إصلاح أى خلل فى الأسعار قائلاً: “لن ندعم من لا يستحق الدعم وجهود الحكومة ستذهب للمواطن الأكثر احتياجًا”.

وعن الانتخابات الرئاسية قال محلب: “الانتخابات الرئاسية القادمة سيشهد لها العالم بالشفافية والنزاهة، والأمن والأمان، مؤكدًا أن الشعب والجيش والشرطة قادرة على حماية الانتخابات”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى