الأخبار

تكدس المواطنين أمام ”السجل المدني” بدمياط

سادت حالة من الاستياء بين عشرات المواطنين الذين فشلوا في إنجاز أعمالهم بسبب تعطل نظام الاتصالات الإلكتروني بمصلحة الأحوال المدنية بدمياط، اليوم الاثنين، فيما طالب عدد من الأهالي المحافظ بالتدخل لاستخراج شهادات الميلاد المميكنة وتنظيم العمل داخل مكاتب السجل المدني وتفعيل نظام الشكاوى.

وقالت رقية أحمد، موظفة، إنها جاءت إلى مكتب السجل المدني من أجل استخراج شهادة ميلاد مميكنة لتقديمها ضمن ملفات المعاهد لابنتها، مشيرة إلى أنهما انتظرا طويلًا في طابور داخل المكتب غير أن تعطل النظام جعل الموظفين يطالبون المواطنين بالمغادرة.

وأضافت “النظام تعطل لليوم الثاني على التوالي ومفيش تنظيم والطوابير طويلة وكل لما نحاول نتكلم مع الموظفين يزعقوا ويقولوا السبب في السيستم، ومصالح الناس مين هيعملها”.
وأوضح مجدي الداغر، من المواطنين، “منذ الثامنة والنصف صباحًا وأنا أنتظر في طابور لا ينتهي، الناس جاءت من منازلها منذ السابعة لكن لا أحد يتحرك في المكتب، النظام معطل منذ أمس وكل المواطنين ينتظرون دورهم بلا جدوى، وأحاول تقديم ملفي في الجامعة في حينه بلا تأخير لكن الأمر خارج عن إرادتنا”.

وكشف مصدر داخل مكتب السجل المدني بمدينة دمياط أن الزحام الشديد في المحافظات المختلفة وخصوصًا عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة والضغط الشديد على نظام الاتصالات بشبكة المعلومات وراء تعطل “السيستم”، مضيفًا أن المسألة تتعلق بالمركزية والتكدس وتقديم الطلبات الخاصة بالحضانة والمدارس والجامعات والمسابقات الوظيفية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى