أخبار مصر

البابا تواضروس يترأس صلوات العشية ببازيليك القديس يوحنا اللاتيران بروما

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات العشية في بازيليك القديس يوحنا اللاتيران بروما وذلك بحضور أحبار الكنيسة والأقباط الموجودين في روما.

كان البابا تواضروس قد بدأ زيارة للفاتيكان الثلاثاء الماضي، وخلال الزيارة عقد وفدَي الكنيستَيْن القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية لقاء بالڤاتيكان.

 

جاء ذلك بحضور صاحبي القداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

 

في هذا السياق قال البابا تواضروس الثاني: فرحي اليوم كبير بالتواجد بينكم وأصافحكم بقلبي لا بيدي فقط، وأشكركم لإتاحة الفرصة لنا لأن أقوم بهذه الزيارة.

 

أضاف البابا تواضروس: المحبة يا أحباء، الأساس الدائم والطريق الرئيسي للكمال، والطريق الوحيد لله، لأن الله محبة، وكل من يعرفه يمشي خطوات المحبة معه وإليه.

 

استطرد بطريرك الكرازة المرقسية: “أنني أرى العالم كدائرة كبيرة مركزها الله، وكل منا يقف عند نقطة على الدائرة، وكلما اقتربنا من الله مركز الدائرة نجد أنفسنا نتقارب تلقائيًّا، ونفهم بعضنا بعضًا بسبب اقترابنا من النور الإلهي، وتزداد محبتنا يومًا بعد يوم بسبب قربنا من الله المحبة”.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى