الأخبار

سر حضور «أبو مازن» لقمة الاتحاد الأفريقي

كشف مصدر رفيع المستوى في السلطة الفلسطينية، عن سر حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للقمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي التي انطلقت أعمالها اليوم الاحد في العاصمة الأثيوبية، أديس أبابا.
ووفقا لوكالة سبوتنيك الاخبارية الروسية، اكد المصدر أن الرئيس الفلسطيني طرح مشروع قرار يطالب الدول الأفريقية بعدم اتباع الولايات المتحدة ونقل سفارات بلادها إلى القدس كعاصمة لاسرائيل، وفق الاعتراف المزعوم من الجانب الأمريكي.
وأضاف أن طلب أبو مازن من الدول الأفريقية يأتي في إطار التنسيق بالمواقف بين فلسطين والدول الأفريقية.
وتابع المصدر الفلسطيني: «أن أبو مازن أجرى اتصالات عدة مع الدول الأفريقية المناصرة للقضية الفلسطينية وجرى وضعها في صورة الأوضاع وقد أبدت مساندة للموقف الفلسطيني وعبرت عن رفضها لقرار ترامب الذي أعلن مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل».
وأضاف: «سيتم التنسيق مع الدول الأفريقية خلال القمة والاجتماعات التي يعقدها الرئيس الفلسطيني على هامشها لتنفيذ خطوات ستكون داعمة للقضية الفلسطينية على صعيد مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية لملاحقة إسرائيل وألزام المنظمات الدولية بالاعتراف بفلسطين وعاصمتها القدس الشرقية».
وأشار المصدر إلى أن الرئيس عباس سيلقي خطابا مهما أمام القمة لوضع المؤتمرين في صورة التطورات السياسية الفلسطينية وخطورة الأوضاع في ظل اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى