الأخبار

حدائق الإسكندرية تكتظ بالزوار

4دعاء جابر

شهدت حدائق الإسكندرية والمتنزهات العامة، إقبالا كثيفا من الزوار منذ الصباح الباكر، احتفالا بـ”شم النسيم”، وذلك من أبناء المحافظة وغيرها من الزوار الوافدين من المحافظات الأخرى.

 

 

 

اكتظت حديقة الحيوان بالإسكندرية، بالكثير من الجماهير؛ وذلك رغم ارتفاع سعر تذاكر الدخول بها إلى 3 جنيهات، إلا أنها تظل متنزها هاما لأبناء المدينة فى ذلك اليوم لرغبة العديد من الأطفال مشاهدة الحيوانات واللعب معهم والتنزه فى حدائق أنطونيادس وحديقة الورود.

 

 

 

فيما توافد مئات الشباب والأطفال فى شكل مجموعات ومن مختلف مناطق المحافظة إلى قلعة قايتباى الأثرية ومتحف الأحياء المائية بمنطقة الأنفوشي. فيما توجهت أسر أخرى إلى حدائق المنتزه والشلالات وبحوزتهم الأطعمة والمأكولات المعتاد تناولها فى مثل هذا اليوم وعلى شواطئ الإسكندرية، وبطول كورنيش المدينة شهد إقبال مواطنين أغلبهم من أبناء المحافظات الأخرى الذين نظموا رحلات اليوم الواحد إلى الشواطئ للاستمتاع بالبحر.

 

 

 

من جهة أخرى نظمت محافظة الإسكندرية ماراثونا ومهرجانا للاحتفال بأعياد شم النسيم والربيع بطريق الكورنيش، ينتهى بمنطقة قلعة قايتباى وفقاً لبرنامج وخط السير، وذلك بمشاركة كل المراحل العمرية من الجنسين لأبناء الإسكندرية وروادها.

 

 

 

وتضمن برنامج الاحتفالية مرحلتين، المرحلة الأولى بدأت من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا من (موقف جليم– موقف ستانلى أمام فندق أزور– موقف كامب شيزار– أمام مكتبة الإسكندرية– المنشية أمام قبر الجندى المجهول)، أما المرحلة الثانية فتبدأ من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً من مكتبة الإسكندرية إلى منطقة القلعة، والمرحلة الثالثة يتم تنظيم حفل الختام يبدأ من الساعة السابعة مساءً بمنطقة القلعة.

بوابة الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى