رياضة

مباراة الـ104 دقيقة.. الإسماعيلي يهرب من قاع الدوري بفوز تاريخي على الزمالك

 

 

 

 

 

 

بحث ..

الرئيسية

مصر

شئون خارجية

رياضة

رأي

فن

مال وأعمال

حوادث وقضايا

تليفزيون

محافظات

مرأة

منوعات

جامعات

ألوان الحياة

سيارات

ثقافة

كاريكاتير

صور بوابة الشروق

فيديو الشروق

الوسيط

الرئيسية

رياضة

رياضة محلية

 

مباراة الـ104 دقيقة.. الإسماعيلي يهرب من قاع الدوري بفوز تاريخي على الزمالك

 

نشر في: السبت 13 مايو 2023 – 9:02 م

آخر تحديث: السبت 13 مايو 2023 – 9:04 م

الشروق

حقق فريق الإسماعيلي فوزًا تاريخيًا مساء اليوم السبت، أمام الزمالك، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الإسماعيلية بالجولة الـ27 للدوري المصري الممتاز.

 

وسجل الإسماعيلي هدف المباراة الأول في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل الزمالك عن طريق إبراهيما نداي، في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

وفي الشوط الثاني، ساهم محمد فاروق “روقا” الهدف الثاني للإسماعيلي بالخطأ في مرماه، ليتدقم للدراويش بنتيجة 2-1، والتي انتهت عليها المباراة.

 

وحسبما أشار موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الاحصائيات، فإن هذه الهزيمة رقم 20 تاريخيًا للإسماعيلي أمام الزمالك.

 

بالإضافة إلى أن هذا الفوز هو الأول للإسماعيلي أمام الزمالك منذ يوم 2 أبريل 2018، والتي أقيمت أيضًا على ملعب الإسماعيلية.

 

ليصعد الدراويش بهذه النتيجة، للنقطة الـ14 برصيد 29 نقطة، في حين يتجمد رصيد الزمالك “بطل الدوري في النسختين الماضيتين” عند النقطة الـ43 في المركز الرابع، بجدول ترتيب المسابقة المحلية.

 

الشوط الأول

 

سيطر فريق الإسماعيلي على الكرة في الربع ساعة الأولى من المباراة التي وصل فيها لاعبو الدراويش في أكثر من فرصة محققة إلا أن دفاع الزمالك كان بالمرصاد وأبعد الكرة عن مناطق الخطورة.

 

في المقابل الزمالك وصل مرة واحدة عن طريق حاتم سكر الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 12 أمام المرمى لكن تصدى لها حارس الإسماعيلي.

 

وافتتح فريق الإسماعيلي أهداف المباراة في الدقيقة 19 بعد أن استلم الكرة العرضية من أحمد مدبولي الذي سددها ومن ثم اصطدمت بدفاع الزمالك ووصلت للياو أنور الذي لم ينتظر عليها ويسجلها في الشباك.

 

الدقيقة 28 شهدت أخطر هجمات الإسماعيلي المسيطر على مجريات المباراة في النصف ساعة الأولى، حيث سدد أحمد مدبولي كرة قوية اصطدمت في العارضة وخرجت بعيدة عن الشباك.

 

وعادل فريق الزمالك النتيجة عن طريق إبراهيما نداي، في الدقيقة 38 بعد أن أرسل سامسون أكينولا كرة عرضية من الجانب الأيمن وسددها في الشباك الإسماعلاوية.

 

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، أجرى حمزة الجمل، مدرب الإسماعيلي، تغيير إضطراري في الدقيقة 44 بخروج محمد فوزي، الحارس الأساسي ومشاركة أحمد عادل عبد المنعم بدلا منه بسبب الإصابة التي تعرض لها، ليخرج من أرضية المباراة متأثرًا بالدموع.

 

وبعدها حاول نادي الزمالك الوصول لأكثر من مرة لمرمى أحمد عادل عبد المنعم إلا أن دفاع الإسماعيلي كانت له الكلمة الأخيرة.

 

وبعد أن احتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت محتسب بدل ضائع أعلن محمد عادل، نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

الشوط الثاني

 

شارك الزمالك في الشوط الثاني بشكل أفضل نسبيًا عن بداية الشوط الأول، حيث وصل لمنتصف مرمى الإسماعيلي الذي تراجع أداءه عن الشوط الأول.

 

وكاد محمود عبد الرازق شيكابالا، أن يسجل الهدف الثاني، بعدما سدد كرة قوية إلا أن أحمد عادل تصدى لها.

 

وفي الدقيقة 57 تسير المبارتاة عكس الاتجاه، بعد أن سجل محمد فاروق روقا لاعب الزمالك، الهدف الثاني للإسماعيلي بالخطأ في مرماه بعدما سدد أحمد مدبولي الكرة اصطدمت بالمدافعين وسددها روقا في شباك محمد صبحي.

 

وأجرى أوسوريو أكثر من تعديل على تشكيل المباراة الاساسي سعيًا في تسجيل الهدف الثاني وتعديل النتيجة، حيث شارك كلا من سيد عبد الله نيمار وسيف فاروق جعفر بدلا من محمود حمدي الونش وسامسون أكينولا.

 

انحصرت الكرة في منتصف الملعب طوال حتى الدقيقة 77 التي شهدت انطلاقة قوية لفريق الإسماعيلي الذي كاد أن يسجل الهدف الثالث عن طريق فراس شواط إلا أن دفاع الزمالك كان بالمرصاد.

 

وبعد أن احتسب حكم المباراة 8 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، أعلن نهايتها بفوز مثير للإسماعيلي بهدفين لهدف أمام الزمالك.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى