الأخبار

75% من أسطول الكراكات العالمي يعمل في القناة الجديدة

 

217

 

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إن أكبر عملية تكريك فى العالم تتم حاليا بالقناة الجديدة، ويعمل بها 75% من أسطول الكراكات العالمى، لافتا الى ارتفاع معدلات التكريك الشهرية لتصل الى 25 مليون متر مكعب خلال الشهر الجارى، من المتوقع ان تصل الى 27 مليون متر مكعب خلال الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال استقباله للمستشار محفوظ صابر وزير العدل ووفد من وزارة العدل بمبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، لاستعراض مشروعى التنمية بقناة السويس والقناة الجديدة وما تم تنفيذه حتى الآن بكل منهما.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح تفصيلي لمشروعي تنمية منطقة قناة السويس والقناة الجديدة، وعرض فيلم عن أعمال التكريك، حيث كشف مميش عن إرتفاع معدلات مرور السفن بقناة السويس هذا العام عن العام الماضى، وذلك على الرغم من اعمال التكريك القائمة حاليا دون تعطل للملاحة.

واشار مميش الى أن المشروعين كانا ضروريين لاستيعاب النمو في حجم التجارة العالمية وللقضاء على أية قنوات بديلة قد تظهر بالمنطقة.

واوضح بان المخطط التفصيلى لمشروع تنمية قناة السويس يضم 6 موانئ ومنطقتين صناعيتين، من بينهم ميناء الأدبية والذي سيتم إنشاء أحواض عائمة به لاستقبال حفارات البترول، وميناء الطور الذي سيتم إنشاء رصيف سياحي ومنطقة لإصلاح وبناء السفن من قبل القوات المسلحة به.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى