أخبار مصر

البابا تواضروس يترأس صلوات قداس أحد النور ببازيليك القديس يوحنا وبث الصلوات مباشرة من روما

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية القداس اليوم الأحد ببازيليك القديس يوحنا في اللاتيران بروما.

وقد بثت صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صلوات القداس مباشرة من روما.

 

 

وكان البابا تواضروس قد استهل زيارته الرعوية لإيبارشية تورينو وروما مساء أمس بصلاة عشية الأحد الرابع من الخمسين المقدسة (أحد النور) في نفس البازيليك

 

وشهدت صلاة العشية حضورًا كبيرًا من أبناء الإيبارشية، امتلأت بهم جنبات الكاتدرائية.

 

وعقب صلاة العشية ألقى الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما كلمة شكر خلالها قداسة البابا، معربًا عن ترحيبه بزيارة قداسته.

 

وأضاف: هناك أشخاص صنعهم التاريخ، وهناك أشخاص يصنعون التاريخ، وقداسة البابا تواضروس الثاني منذ تجليسه على السدة المرقسية، يصنع التاريخ ويجول يصنع خيرًا ومحبة وسلام حتى لُقِّبَ بـ “بابا المحبة”.

 

ولفت: “سيذكر التاريخ أن قداسته أول بابا للإسكندرية يشارك بابا روما في مقابلة الأربعاء في ساحة القديس بطرس الرسول، وهي المقابلة الخاصة ببابا الڤاتيكان مع المؤمنين، وأيضًا سيذكر التاريخ أنه اول بابا يصلي في هذه البازيليك، وهي أحد الأربع كنائس البابوية التي لا يصلي فيها الا باباوات الڤاتيكان، ولكن لأن قداسة البابا فرنسيس يخطو مع أبينا قداسة البابا تواضروس خطى المحبة ويسعى جاهدًا نحوها سمح لنا أن نصلي لمساحتها الكبيرة، وهو دليل محبة بالعمل والحق تقديرًا لكنيستنا ولقداسة البابا تواضروس.

 

ثم علق البابا تواضروس على زيارته للڤاتيكان معربًا عن سعادته بلقاء أبنائه، وأضاف: “جئنا إلى هنا في زيارة محبة لقداسة البابا فرنسيس، بابا الڤاتيكان، للاحتفال معاً بمرور خمسين سنة على بدء الحوار الرسمي بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية، بعد انقطاع دام ١٥ قرنا من الزمان.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى