الأخبار

ألمانيا تدعو لهجرة الكفاءات إليها

49

دعا وزير الداخلية الالمانى توماس دي ميزير الى فتح باب الهجرة للكفاءات الى بلاده.

وطالب بضرورة العمل على رفع أعداد ها عن طريق الحملات الدعائيه .

وقال الوزير في مؤتمر في برلين عقده مع خبراء في مجال الهجرة “علينا أن نوجه دعاية للترويج لألمانيا، لأننا نريد أن يأتي الناس إلينا”مثلما افادت الدويتش فيلا .
ونقلت “الدويتش فيلا “عن دى ميزير ان عمليه الترويج للهجرة إلى ألمانيا مطلوبة ومهمة، خاصة وأن سوق العمل في ألمانيا سيعاني من نقص شديد في الأيدي العاملة في الأعوام القادمة .
واشارت دراسة من مؤسسة “بيرتيلسمان” الألمانية الى أن أعداد الناس الذين في أعمار سن العمل الرسمي، أي حتى سن الـ67 عاما، سيتراجع بصورة كبيرة حتى عام 2050 وستفقد ألمانيا 11 مليون فرصة عمل في حالة عدم وفود أيدي عاملة مهاجرة جديدة إلى البلد، وسينخفض عدد العاملين من 45 مليونا حاليا إلى 29 مليونا فقط بحلول عام 2050.
وتابع الوزير قائلا “نحن الألمان نتحدث كثيرا عن القوانين وعن توجيه الدعوة للأجانب للقدوم إلى البلد ولا نتحدث إلا قليلا حول كيفية الوصول وتفاصيله .

على الرغم من أن ألمانيا هي إحدى الدول التي يفضلها المهاجرون حاليا في العالم.
جدير بالذكر انه حاليا في ألمانيا، نحو 8.2 مليون أجنبي بالإضافة إلى أعداد أكبر من الذين يعيشون من الجيل الثاني أو الجيل الثالث لعائلات مهاجرة.

.الا انه قد انتشر فى الآونه الاخيره حركات معاديه للتواجد الاجنبى فى المانيا مثل حركه بيجيدا التى تشكل الاتجاه اليمينى النازى المتطرف التى تشن تظاهرات و اعمال عنف فى الاونه الاخيره ضد عدد من مساكن ايواء الاجانب.. وهو الامر الذى يقف حجر عثره امام مطالبات وزير الداخليه الالمانى بالترويج بهدف استقدام مهاجرين جدد من الخارج .

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى