الأخبار

الزمالك بطلًا لكأس الكؤوس الافريقية لليد على حساب الأهلي

توج الفريق الاول لكرة اليد بنادى الزمالك ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية لليد بعد التغلب علي نظيره الاهلي بنتيجة 26/25 وذلك في إطار الدور النهائي من البطولة التى اقيمت البطولة علي صالة النادي الاهلي.

تقدم الفارس الابيض علي الاهلي في الشوط الاول بنتيجة 15/11

 

مشوار الزمالك ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية لليد

وصعد الزمالك للنهائي بعد تغلبه على سبورتنج السكندري بنتيجة 25-24، فيما فاز الأهلي على رجاء أكادير المغربي بنتيجة 36-23.

والتقى الفريقان خلال هذا الموسم 8 مرات خلال 5 بطولات، واستطاع كل فريق الفوز في 4 مباريات.

ويتسلح الإسباني ديفيد ديفيز مدرب الأهلي بخبرات إسلام حسن وإبراهيم المصري إضافة إلى تألق الأجنحة بقوة خلال الفترة الماضية، على رأسهم عمر خالد “كاستيلو” الجناح الأيمن الذي ظهر بمستوى مميز في نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

ويدخل الزمالك بقيادة مديره الفني المؤقت أحمد رمضان “هتلر” المباراة مراهناً على خبرات قائده أحمد الأحمر وحارس مرماه كريم هنداوي “كاتونجا” وتصويبات حسن وليد قداح الصاروخية وقدرات محمد رمضان “هتلر الصغير” الدفاعية بجانب انطلاقات أكرم يسري الهجومية من الجناح الأيمن.

في سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة قوية مساء غدٍ الجمعة، عندما يلتقي مع نظيره الترجي التونسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي يحتضنها ستاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، ليضع قدمًا في النهائي، المقرر أن يتأهل له صن داونز الجنوب إفريقي أو الوداد المغربي.

 

أحمد مرتضى ينهي أزمة يد الزمالك قبل خوض نهائي كأس الكئوس الأفريقية

أكد حمادة عبد الباري مدير الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك أنه تواصل مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي والمشرف علي ألعاب الصالات وتم توفير المبلغ المطلوب من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد وتم دفعه كاملا وهو قيمة الرسوم الخاصة بالمشاركة في بطولة كأس الكئوس الأفريقية لكرة اليد.

ويستعد يد الزمالك لخوض مباراة نهائي البطولة أمام نظيره الأهلي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم على صالة النادي الأهلي بالجزيرة.

ووصل الزمالك إلى نهائي كأس الكئوس بعد الفوز على سبورتنج في الدور قبل النهائي بنتيجة 25-24، بينما تأهل الأهلي بعد الفوز على رجاء أغادير المغربي بنتيجة 36-23 في الدور نفسه.

 

alwafd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى