الأخبار

إصابة 5 أشخاص في انهيارات عقارات

47

 

 

أصيب 5 أشخاص إثر حدوث إنهيارات جزئية في 4 عقارات جديدة بمناطق «اللبان والرمل ومينا البصل» بمحافظة الإسكندرية.

تلقى اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الإسكندرية ، إخطاراً من قسم شرطة أول الرمل بسقوط جزء من سلم العقار رقم 10 شارع أبوفراس بمنطقة زعربانة، وقد انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها للموقع المذكور.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته 150مترا «بناء قديم»، مكون من 4 طوابق بكل طابق 4 شقق «مشغول بالسكان»، وسقوط أجزاء من سلم العقار من الطابق الثالث.

أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص من قاطني بإشتباه كسور وجروح وكدمات بمختلف أنحاء الجسم تم نقلهم للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج.

تم إخطار عمليات المحافظة وحي شرق، وتم التنبيه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات «تم الإخلاء».

كما تعرضت 3 عقارات أخرى لانهيارات جزئية بسبب الطقس السيء ، أرقام «4 شارع محمد يوسف باللبان، مكون من 5 طوابق، و29 شارع العناني باللبان، مكون من 3 طوابق، و1 حارة المراكبية بكوم الشقافة، بمنطقة مينا البصل، يضم 6 طوابق جميعها لم تسفر عن سقوط ضحايا».

وباخطارعمليات المحافظة والأحياء، تم إصدار قرارات بالإخلاء المؤقت لقاطني تلك العقارات دون المنقولات، إلا أن بعض السكان رفضوا الإخلاء، وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم لعدم وجود مسكن بديل.

تم وضع الحواجز الحديدية حول العقارات لتأمين المارة، وتحرر المحاضر اللازمة بأقسام الشرطة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى