الأخبار

أطرف تعليقات القضاة

 

108

 

تفاوتت أراء رؤساء اللجان الانتخابية بدائرتي 15 مايو وحلوان بشأن تفسيرهم لحالة ضعف الإقبال التي ظهرت بشكل كبير خلال جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، ففي الوقت الذي رأى فيه رئيس اللجنة 119 بمدرسة حلوان الثانوية بنات أن انخفاض عدد المرشحين من 58 مرشحًا لثمانية فقط كان له أثرًا كبيرًا على قلة عدد الناخبين.

 

وأشار رئيس اللجنة إلى أن مؤيدي المرشحين الخارجين من سباق جولة الإعادة قد عزفوا عن المشاركة الانتخابية وهو ما أدى إلى ضعف الإقبال في الجولة الثانية مقارنة بالجولة الأولى، فيما أكد مستشار اللجنة 121 بذات المقر الانتخابى أن وجود الانتخاب على القائمة في الجولة الأولى كان سببًا في زيادة العدد عن جولة الإعادة.

 

وفي سياق متصل فقد نال جانب الطرافة والمزح جزءً كبيرًا من تعليقات المستشارين على نقص عدد الناخبين بالدائرتين، حيث رأت المستشارة رئيس اللجنة 29 بمدرسة مايو الثانوية الصناعية، أن برودة الطقس كان سببًا وراء كسل الشعب المصري وضعف إقباله عن المشاركة في الانتخابات بجولة الإعادة.

 

“إحنا شعب اللحظة الأخيرة” قالها رئيس اللجنة 120 بمدرسة حلوان الثانوية بنات، مؤكدًا أن الناخبين دائمًا ما يتذكرون المشاركة في العملية الانتخابية في اللحظة الأخيرة خاصة قبل غلق اللجان مباشرة، متنبئًا بزيادة أعداد الناخبين خلال الساعات الأخيرة من اليوم.

 

وعلى صعيد آخر فقد رفض رؤساء لجان مدرسة طه حسين بـ 15 مايو التعليق على أسباب ضعف المشاركة، مبينين أن وظيفتهم إشرافية فقط وأن تعليقهم على المشاركة سيكون بشكل شخصي وليس كمنصبهم كرؤساء لجان.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى