الأخبار

أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف عن مفاجأة في حالة الطقس| صور

يسود اليوم الإثنين، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

نشاط للرياح المثيرة للأتربة

 

وتوقعت الأرصاد الجوية في بيان أن يشهد طقس اليوم نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء البلاد، وتصل إلي القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

شبورة مائية على القاهرة والوجه البحري

وحذرت الهيئة من شبورة مائية، في ساعات الصباح الأولى والتي تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

كتل هوائية جنوبية ترفع درجات الحرارة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إننا نتعرض لكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تحمل نشاطا للرياح سرعتها من 30 لـ40 كم/ساعة، وهذا النشاط يساعد بشكل كبير على إثارة الرمال والأتربة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، خصوصا بالأماكن المكشوفة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية ومحافظة الوادي الجديد، هذا بالإضافة لوجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي قد تكون رعدية أحيانا وتصل لحد المتوسطة على بعض الأماكن من مطروح والسلوم والضبعة وقد تتقدم لأماكن بمحافظة الإسكندرية ولكن بصورة أقل.

ارتفاع درجات الحرارة في مصر على مدار 3 أيام

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد بقيم تتراوح بين “4 : 5” درجات مئوية، من أمس الأحد وعلى مدار 72 ساعة قادمة.

وبحسب بيان الأرصاد، فإنه يسود خلال الفترة المشار إليها طقس مائل للبرودة صباحا، وحار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على بعض أنحاء البلاد، نشطة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة.. قالت الأرصاد إن الوضع مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5: 1 متر

درجات الحرارة  اليوم الإثنين

– القاهرة العظمى 32 ، الصغرى 21

– العاصمة الإدارية العظمى 32، الصغرى 20

– الإسكندرية العظمى 25، والصغرى 18

– العلمين الجديدة العظمى 25، والصغرى 18

– مطروح العظمى 24، الصغرى 19

– شرم الشيخ العظمى 36، الصغرى 22

– الغردقة العظمى 37،  الصغرى 24

– أسيوط العظمى 36 ، الصغرى 23

– سوهاج العظمى 38 الصغرى 23

– قنا العظمى 40، الصغرى 24

– الأقصر العظمى 41  الصغرى 23

– أسوان العظمى 42، الصغرى 25

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد:

درجات الحرارة اليومدرجات الحرارة اليوم
ahram

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى