أخبار مصر

الأهلي ينتزع فوزًا مثيرًا أمام إنبي ويلاقي الزمالك في نهائي الكأس

حقق الأهلي فوزًا مثيرًا على حساب إنبي «2-1»، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس، ليلاقي الزمالك في نهائي المسابقة، الإثنين المقبل.

بادر الأهلي بالهجوم خلال الدقائق الأولى بغية تسجيل هدف لإرباك المنافس، فسدد مؤمن زكريا كرة قوية تمر بجوار المرمى البترولي، في الدقيقة الرابعة، تلاها تصويبة أخرى من عبدالله السعيد، لكن الحارس على لطفي أمسك بالكرة بسهولة.

ونشط لاعبو إنبي هجوميًا، مع الدقيقة 14، حيث سدد محمد بسيوني كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تجاه الزاوية القريبة، يتصدى لها أحمد عادل وترتد ليحولها سعد سمير لركنية.

وينجح محمد الشامي، في الدقيقة 28، في تسجيل هدف التقدم لإنبي، من قذيفة مدوية، بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد في المقص الأيمن لمرمى الأهلي.

ويتسبب هدف إنبي في حالة ارتباك دفاعي في صفوف الأحمر، كاد يكلفه هدفا آخر، لولا تألق أحمد عادل الذي تصدى لتسديدة لاما كولين، في الدقيقة 32.

وحاول الأهلي الوصول إلى مرمى إنبي مرات متتالية، أبرزها في الدقيقة 35، حيث جاءت ضربة رأس من مؤمن زكريا لكرة أمسك بها «لطفي»، ثم عرضية في الدقيقة 43، من محمد هاني، قابلها حسام غالي بضربة رأس، في متناول يدي الحارس.

وفي الدقيقة 45، سدد وليد سليمان كرة قوية، لكن الحارس على لطفي كان في المكان المناسب وأمسك بالكرة بسهولة، قبل أن يهدر عبدالله السعيد كرة هدف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما تهيأت له الكرة في مواجهة المرمى، لكنه سدد بوجه القدم بعيدًا بجوار القائم الأيمن.

ومع انطلاق الشوط الثاني، لاحت للفريق البترولي فرصتين متتاليتين، الأولى في الدقيقة 46، عندما سدد محمد الشامي كرة تعامل معها الحارس أحمد عادل ببراعة، ثم انطلاقة من لاما كولين، وتسديدة بعيدة عن المرمى، في الدقيقة 50.

ويأتي في الدقيقة 52، خروج رائع من على لطفي، ليمنع هدف التعادل الأحمر، حيث تصدى لتسديدة مؤمن زكريا المنفرد بالمرمى.

وعاد «لطفي» ليجهض فرصة أخرى، في الدقيقة 58، عندما أبعد كرة قوية سددها برأسه مروان محسن، الذي ارتقى لعرضية بالمقاس من على معلول، الذي تلقى بعد ذلك كرة خلف المدافعين وسددها بجوار المرمى البترولي.

وتواصل الضغط الأحمر سعيًا لإدراك التعادل، ففي الدقيقة 75، تلقى وليد سليمان الكرة في الناحية اليمنى وسدد نحو المرمى، لكن الحارس يمسك بالكرة، ثم أهدر عماد متعب فرصة أخرى، في الدقيقة 77، بعدما تلقى تمريرة مؤمن زكريا وأطاح بالكرة خارج الملعب.

وتسفر السيطرة الأهلاوية عن هدفين متتاليين، ففي الدقيقة 82، ينجح مؤمن زكريا في إدراك التعادل من تسديدة رائعة مستغلاً تمريرة أحمد فتحي، وبعدها بدقيقتين يتمكن سعد سمير من تسجيل هدف التقدم.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى