الأخبار

5 دول أوروبية تمنح جنسياتها لمن يريد

 

137

كشف الإعلامي أحمد المسلماني، عن عدد من الدول الأوروبية التي تبيع جنسياتها للأجانب عن طريق استثمار مبلغ معين، أو شراء شقة أو بيت أو أي شيء آخر.

وقال المسلماني خلال حلقة الأمس من برنامج «صوت القاهرة»، على قناة «الحياة»، إن أوروبا دخلت في السباق، بعدما كانت جمهوريات بحر الكاريبي القريبة من الساحل الأمريكي، الشهيرة بـ«جمهوريات الموز»، لها السبق في منح الإقامة والجنسية للأجانب.

وأوضح المسلماني عدد من التعديلات التي قامت بها مجموعة من الدول الأوروبية، على القوانين الخاصة بمنح الجنسيات للأجانب، مثل قبرص التي كانت تشترط استثمار مبلغ 10 مليون يورو للحصول على الجنسية، ثم خفضت المبلغ إلى 2.5 مليون يورو فقط.

وأشار إلى دولة مالطا التي تمنح الجنسية مقابل شراء منزل أو مطعم أو شيء آخر بقيمة 1.5 مليون يورو، وأيرلندا التي خفضت المبلغ المشترط للحصول على جنسيتها من مليون يورو إلى نصف مليون يورو فقط.

وأضاف: «دولة زي البرتغال وضعت 3 شروط للحصول على الجنسية، وهي استثمار مبلغ مليون يورو لمدة 5 سنوات، أو شراء شقة بقيمة نصف مليون يورو، أو إنشاء مصنع أو مطعم وتشغيل 10 برتغاليين به».

وتابع: «دولة زي مقدونيا نزلت بقى أكتر من كدة.. تقدر تاخد جنسيتها بمبلغ 400 ألف يورو فقط»، معلقًا «المواطنة أصبحت للبيع.. والدول في إطار الأزمات المالية الحادة التي تواجهها مستعدة أن تبيع جنسيتها لأي حد معاه نصف مليون أو أقل شوية أو أكتر شوية».

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى