الأخبار

القوى السياسية بالسويس تطالب بالقوائم

656 حسن غنيمة

 

أكد على أمين المتحدث باسم جبهة الأنقاذ بالسويس أن مجموعة القوى الثورية والاحزاب السياسية وجبهة إنقاذمصر إلى جانب مجموعة من قيادات العمل العام بالمحافظة أعدت عدة مقترحات خلال اجتماعها لإرسالها لمجموعة الخمسين التى ستصيغ الدستور الجديد.

وقال “أمين” إن المقترحات أكدت على عدم المساس بالمادة الثانية الخاصة بالشريعة الأسلامية والتأكيد على إلغاء المادة 219 المرتبطة بها كما اكد المشاركون على ضرورة الانتخابات البرلمانية القادمة بنظام القائمة النسبية.

وطالبت هذه القوى بضرورة ان يتضمن الدستور الزام رئيس الجمهورية بتعيين نائب له، كما اكدوا فى مقترحاتهم عدم قيام الاحزاب على اساس دينى وسحب الثقة من المحافظين من خلال المحليات وبعد موافقة وزير الادارة المحلية .

وكان الاجتماع قد عقد بمقر حزب الدستور بالسويس لوضع مقترحات تعديل الدستور لتحقيق مطالب شعب السويس فيما يجب ان يتضمنه الدستور القادم ومواده بما يحمل آمال وطموحات ومطالب السوايسة لرفعها للجنة الخمسين المعنى لها مناقشة اقتراحات المصريين فى اعداد الدستور القادم.

وقال طلعت خليل نائب رئيس حزب الدستور إن أهم الاقتراحات التى تم مناقشتها هى ضمان عودة نظام القوائم فىالإنتخابات وإبعاد اعضاء الجماعات الدعوية والاسلامية عن خوض الانتخابات البرلمانية وعودة نظام التمثيل النيابى بنسبة 50 % عمال والاخرى فلاحين والاهتمام بالمظلة القانونية والتامين الصحى والاعلام وتقرر اعداد مذكرة يتم التوقيع عليها من القوى السياسية والثورية لارسالها للسلطات المختصة.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى