الأخبار

تعاون مصرى تركى فى المجال الثقافى والفنى

20

 

استقبل وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، وفدا تركيا لبحث مستقبل العلاقات الثقافية والفنية والتبادل المعرفى خلال الفترة المقبلة.

وقد ضم الوفد التركى مدير الوكالة الدولية التركية للتعاون والتنسيق بمكتب مصر، ومدير وكالة الأناضول ومدير العلاقات العامة بوكالة الأناضول.

وطالب وزير الثقافة خلال اللقاء، بحث سبل تفعيل ترجمة الأعمال الفكرية والإبداعية المصرية إلى التركية بجانب تفعيل الجانب التدريبى بين مصر وتركيا على مستوى المراكز الثقافية بما يفعل من اكتشاف المواهب المصرية.

كما طالب بتفعيل سبل التعاون وتبادل الخبرات ورفع الكفاءة بين الجانبين المصرى والتركى فى مجال السينما والمسرح والفنون التشكيلية، وبحث تدشين مركز ترميم شامل بمصر وتقديم الدعم التدريبى والتقنى لكل أبناء دار الوثائق بما يحقق التأمين وحفظ القيمة التراثية الكبيرة المصرية.

وأصدر الدكتور علاء عبد العزيز فى البيان الذى أصدره اليوم، تعليماته بتفعيل البروتوكول الموقع منذ فترة بين دار الكتب المصرية ودار الأرشيف المصرية، وبحث سبل التعرف على الطرق الحديثة المتعلقة بترميم الوثائق وإرسال بعثات لتركيا للتدريب على كل ما هو جديد فى هذا الصدد.

وأكد أن الفنون والثقافة المصرية قادرتان على تقديم إبداعهما المتميز فى محيطهما الإقليمى والدولى والتأثير فيهما، مشيرا إلى أن مصر لن تنعزل وستنفتح على الجميع محافظة على الهوية المصري

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى