الأخبار

الجيش يحكم سيطرته على سيناء والمحافظات

148

 

 

أكد مصدر سيادي مسئول، أن قوات الجيش وضعت خطة محكمة لتفويت الفرصة على القيام بأي أعمال عنف بالتزامن مع دعوة أعضاء تنظيم الإخوان للتظاهر اليوم الجمعة، موضحاً أن الخطة تتمثل في فرض السيطرة الأمنية على جميع مناطق سيناء ومواصلة العمليات العسكرية هناك من خلال ضرب البؤر الاجرامية بالطائرات الأباتشي وتمشيط المناطق بواسطة قوات الصاعقة والمشاة خاصة في مناطق رفح والشيخ زويد وذلك لإجهاض اي مخططات للعناصر الارهابية للقيام بعمليات تخريبية.

 

وأضاف المصدر إن قوات الجيش قامت أيضا بتكثيف التواجد الأمني عند جميع مداخل ومخارج سيناء والطرق الرابطة والمؤدية لها من خلال نشر عشرات الأكمنة ودوريات الشرطة العسكرية وإجراء عمليات تفتيش مشددة.

وأوضح المصدر أن الجيش أعلن حالة الاستنفار القصوى لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس من خلال نشر المقاتلات الحربية داخل المجرى لتأمينه من اي محاولات زرع الغام او متفجرات بالسفن العابرة وكذلك نشر قوات للجيش في محيط القناة بشكل عام خاصة في المناطق المرتفعة المحيطة بها لإجهاض اي مخطط للجماعات التكفيرية من استهداف السفن العابرة بالقناة بالأسلحة الثقيلة.

تابع المصدر أن الجيش سيكثف تواجده بالشوارع في تمام الساعة الخامسة مساءً، استعدادا لتطبيق حظر التجوال، الذي يبدأ اليوم في السابعة مساءً وحتي السادسة من صباح اليوم التالي، مضيفاً إن القوات المسلحة لن تسمح باي مظاهرات أو اعتصامات .

وعلى صعيد متصل شددت قوات الجيش الاجراءات الامنية عند مداخل ومخارج المحافظات والطرق الرابطة بينها سواء الزراعية أو الصحراوية لمنع اي محاولة لتداول أسلحة او غير ذلك، حيث قامت المنطقة المركزية العسكرية بتامين محافظات القاهرة الكبرى وتولت المنطقة الشمالية العسكرية تأمين محافظات الاسكندرية والدلتا.

أما المنطقة الغربية ففرضت سيطرتها على الحدود الشمالية خاصة مطروح والسلوم وتولت المنطقة الجنوبية العسكرية تأمين محافظات الصعيد، اما الجيشين الثاني والثالث الميدانيين فقاما بفرض السيطرة الأمنية على مدن القناة .

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى