الأخبار

بدء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية وسط إجراءات مشددة على الهواتف

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم السبت، أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2023، بجميع التخصصات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في مختلف أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) وفقاً للجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم.

ويؤدي 760 ألف طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بكافة نوعياتها، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم أنها شكلت غرفة عمليات مركزية تتابع منذ صباح اليوم الامتحانات مع جميع الغرف بالمديريات التعليمية سير الامتحانات والتأكد من انتظامها.

ويبلغ عدد لجان سير الامتحان بكافة النوعيات (2550) لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، كما يبلغ عدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات (184204) أعضاء داخل كافة لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (مراقبين – ممتحنين – ملاحظين – إداريين) بالإضافة إلى أن عدد استراحات معلمي التعليم الفني (700) استراحة.

ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة (39) مركزا على مستوي الجمهورية، وعدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة (5060) عضوا، بجانب عدد المرشحين لأعمال تقدير الدرجات بجميع النوعيات البالغ عددهم (51051) عضوا.

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (28) لجنة، وعدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة.

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه تم التأكيد على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه مشدداً على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات الخاصة بالغش بكافة وسائله (حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع الممتحنين أو الطلاب – انتحال صفة الطالب – الطرق التقليدية) وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

ahram

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى