الأخبار

شباب الإخوان يتجهون لتشكيل حركة منفصلة

 

ala5wan almslmon sora

 

وفد الشباب يلتقى المرشد لعرض الفكرة.. وكمال: ليس لها أى أهمية
شكّل بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين، وفدًا للقاء المرشد العام للجماعة، الدكتور محمد بديع، لمناقشته فى الأحداث السياسية وعرض وجهة نظهرهم فى الأحداث التى تمر بها البلاد، وكذلك لعرض فكرة تدشينهم حركة شبابية حتى لا يتصادم معهم مكتب الإرشاد ويقوم بفصلهم.
وكشف عمار مطاوع أحد الكوادر الشبابية بجماعة الإخوان المسلمين، أن الوفد يهدف إلى مناقشة المرشد فى انحرافات الجماعة وأخطائها المتكررة، مشيرًا إلى سعى الشباب لإنشاء حركة سياسية مجتمعية منفصلة ومستقلة عن تنظيم جماعة الإخوان، وإطلاع المرشد على هذه الحركة وأهدافها حتى لا تتصادم الجماعة مع تشكيل الحركة.
وأوضح أن الهدف من وراء تنظيم الاجتماع مع مرشد الجماعة تأسيس علاقة تنظيمية بين الحركة وبين الجماعة، وهذا لا يعنى التدخل فى تحديد سياسات الحركة التى ستستمر مستقلة عن كل التنظيمات والكيانات السياسية الموجودة على الساحة، وستظل حركة شبابية خالصة ليس لها دخل بالصراع السياسى أو التنافس على السلطة .
وأشار إلى أن الحركة شبابية مستقلة تهدف للحشد فى الشارع للدفاع عن مسار الثورة، إضافة إلى اهتمامها البالغ بالنشاط الطلابى فى الجامعات، كما أنها لن تنافس على أى مقاعد برلمانية ولن تسعى للحصول على السلطة.
وأشار إلى أن أكبر عيوب جماعة الإخوان أنها لا تحدد برنامجًا واضحًا للعمل به داخل الجامعات، لذلك يستمر تفوق الطلاب الاشتراكيين والمنتمين لليسار على الإخوان لأن اليسار يهتم أكثر بالملف الطلابى وملف العمال، فى حين يظل اهتمام الإخوان بالملف الطلابى ضعيفًا.
فيما أكد محمد كمال منسق مؤتمر شباب الإخوان: أن الجماعة لا تتجاهل شبابها وإنما هى تنشغل فقط بالأعمال السياسية الكثيرة التى تضطرها لتأجيل اقتراحات الشباب التى يقدمونها لمكتب الإرشاد .
وأوضح أن الشباب الذين يقدمون الاقتراحات يعتقدون أن الجماعة تتجاهلهم ولا تهتم بهم ولكن لا يدركون أننا نمر بمرحلة فاصلة فى عمر مصر، كما أنها تتجه لدعم الرئيس محمد مرسى بكل ما أوتيت من قوة حتى تنجح تجربة الإخوان فى الحكم ، خاصة أن الرئيس يتعرض لهجوم إعلامى شرس.
وقال: لا أرى أى أهمية لإنشاء حركة مستقلة عن تنظيم الجماعة، حيث إن الشباب يعملون داخل الجماعة وتفسح لهم مساحات كبيرة من العمل والعطاء بالتنظيم، لافتًا إلى أن الجماعة تعانى من ثقل الأحداث السياسية وتتابعها المستمر مما يهدد كثير من المناهج والخطوات التى لابد أن تتخذها، والتى يأتى على رأسها ملف التطوير الذى تعده الجماعة والذى لم يخرج إلى النور حتى الآن .

 

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى