أخبار مصر

عاصفة ترابية جديدة تقترب.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة

يهتم المواطن المصري بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة، خاصة بعد موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وحدوث عاصفة ترابية كبيرة.

 

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة بشكل كبير جدا، اليوم، وأغلب الكتل الهوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، مشيرة إلى أن درجات للحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت الدكتورة منار غانم، في تصريحات تليفزيونية، أن المناطق الجنوبية تتأثر بكتل جنوبية من تجوب شبه الجزيرة العربية، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة اليوم على الأقصر ومدن الصعيد.

 

وأردفت “غانم”، أن طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، وشمال وجنوب سيناء.

 

وأشارت إلى أن الطقس معتدل مساء على أغلب أنجاء الجمهورية، خاصة مع وجود نشاط للرياح غير مثير للرمال والأتربة.

 

ولفتت، إلى أن فرص سقوط الأمطار اليوم تنحصر في مدن أقصى جنوب البلاد، وتكون خفيفة ولا تؤثر على أعمال الاشطة اليومية ، محذرة من التعرض المبائر لأشعة الشمس، خلال فترة الظهيرة.

 

عاصفة ترابية جديدة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بالقاهرة تعتبر في المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، وأن البلاد في فترة الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

 

 

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على الأولي، أن البلاد تشهد رياحا بدون عاصفة رملية أو أتربة، وأن الجميع بعد المغرب يشعر بحالة من الجو الربيعي.

 

 

 

ولفتت إلى أن فرص الأمطار ستكون بسيطة، في بعض المحافظات، وأن الجو اليوم وغدًا سيشهد استقرارا، ولكن من يوم الأربعاء سيكون هناك عاصفة رملية جديدة، ستستمر أيام ” الأربعاء و الخميس و الجمعة”.

 

 

 

وتابعت: “هناك منخفض في الصحراء الغربية سيؤثر على الجميع، وأن البلاد في هذه الفترة تشهد

أعلي درجات الحرارة”.

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى