الأخبار

ناخبون بالوايلي يعترضون على عدم وجود حبر فسفوري.. والقاضي يطرد أحدهم

 

اشتكى أكثر من ناخب بلجنة مدرسة “الشهيدة الشيماء” التابعة لقسم الوايلي، من عدم وجود حبر فسفورى داخل اللجنة، وعدم الحفاظ على النظام بداخلها.

وقال حسن سيد سعد لـ”مصراوي” ورقمه بالكشف الانتخابي باللجنة رقم (17) بالمدرسة 2057 إنه عندما دخل إلى اللجنة لم يجد حبر فسفوري عقب إدلائه بصوته وفقا للقواعد المفترض أن تتبع لإجراء الاستفتاء.

وأضاف أنه عندما أخبر مسئولين تأمين المدرسة من الشرطة والجيش المتواجدين، وأشهدّهم الواقعة، ودخلوا معه إلى اللجنة متسائلين عن الحبر الفسفورى، قال له القاضى:”ما عندك الحبر أدامك أهو محطش ايدك فيه ليه”، مشيراً الى أنه لم يكن يراه وأنه يجب على القاضى تنبيه الناخبين له ودلل على ذلك بخروج أكثر من شخص بدون أن يصبغوا أصبعهم بالحبر الفسفورى بعد إدلائهم بأصواتهم.

وتابع “سيد” أنه عندما أخبر ذلك للقاضى قال له: “اطلع برة اللجنة واعمل اللى انت عايزه”

وأكد إبراهيم سيد سعد الناخب بنفس اللجنة وبرقم كشف 52 أنه هو الآخر أدلى بصوته دون أن يضع أصبعه فى الحبر الفسفورى مما يمكن أى شخص آخر من الإدلاء بصوته مرتين.

واشتكى من نفس الواقعة أيضاً “خيرت طلعت  عبد الغفار”، الناخب رقم 2484  بكشف اللجنة نفسها رقم ” 17″،  بأن اللجنة لم يكن بها قاض وقت دخوله إليها، فضلاً عن عدم وجود الحبر الفسفورى مما يسمح بالتزوير بشكل واضح – على حد قوله.

واتفق الثلاث ناخبين على التوجه الآن إلى قسم “الوايلي” لتحرير محضر بالواقعة.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى