الأخبار

السيسي أكد لنا أن الباب مفتوح أمام جميع المستثمرين

 

44

بدأت اليوم أكبر محادثات مصرية أمريكية على مستوى التجارة والاستثمار، وأكد ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأ‌مريكي أن لقاء الرئيس السيسي كان مثمرا وعزز من ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصري. 

وقال إن الرئيس السيسى أكد لنا، أن الباب مفتوح أمام جميع المستثمرين مما أعاد الثقة للمستثمرين وطمأن هم على مستقبل مصر الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة. 

وأوضح أمام اللقاء الموسع لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ومجلس الأعمال المصرى الأمريكية بحضور نحو ١٧٠ مستثمرًا أمريكيًا ونحو ٦٨ شركة فى مختلف المجالات، أن هناك مؤشرات واضحة للجميع على تحسن مناخ الاستثمار فى المستقبل القريب، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية تسعى الى بناء اقتصاد قوى قادر على قيادة معدلات النمو فى المنطقة. 

وأشار إلى أن تحسن التصنيف الائتمانى لمصر من جانب مؤسسة موديز يعد رسالة واضحة على تعافى الاقتصاد المصرى، وأبدى رغبة العديد من الشركات الأمريكية فى ضخ استثمارات جديدة فى مجالات البنية التحتية والعديد من القطاعات الاقتصادية. 

وأكد أننا لمسنا دعما قويا لتشجيع القطاع الخاص، وهو ما يعد رسالة واضحة للمستثمرين على مواصلة ضخ الاستثمارات. 

وأضاف أن مصر أكبر مستقبل للاستثمارات الأمريكية فى المنطقة، كما تعد مصر أيضا ثالث أكبر مستقبل للمنتجات الأمريكية فى المنطقة.

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى